الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › «تايم»: العلماء يطورون بديلًا للمضادات الحيوية

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مجلة «تايم» الأمريكية، عن تطوير العلماء لأول دواء من نوعه خالٍ من المضادات الحيوية لمعالجة الالتهابات البكتيرية في تطور كبير في مكافحة مقاومة الأدوية.

وأوضحت المجلة، في تقرير نشرته في نسختها الإلكترونية السبت، أن تجربة صغيرة على مريض أظهرت أنها كانت فعالة في القضاء على بكتيريا «إم.آر.إس.إيه» وهي مقاومة لأغلب المضادات الحيوية، وأشارت إلى أن الدواء متوافر ككريم لالتهابات الجلد وأن الباحثين يأملون في تصنيع حبة منه أو إنتاجه في صورة حقن منه في السنوات الـ5 المقبلة.

وقالت المجلة الأمريكية إن المضادات الحيوية واحدة من أكثر الأدوية أهمية منذ اختراع «البنسلين» قبل نحو 90 عامًا، ولكن منظمة الصحة العالمية حذرت مرارًا وتكرارًا من خطر مقاومة مضادات الميكروبات، قائلة «إن عصر ما بعد المضادات الحيوية، التي من الممكن أن تقتل فيه الالتهابات الشائعة والإصابات الطفيفة، يمثل مسألة حقيقية جدًا في القرن الـ21».

ولكن العلماء يقولون إن هذه التكنولوجيا الجديدة أقل عرضة للمقاومة من المضادات الحيوية لأن العلاج يهاجم الالتهابات بطريقة مختلفة تمامًا، ويستخدم العلاج إنزيمات تسمى «إندوليسينس»، وهي فيروسات تخلق بشكل طبيعي تهاجم أنواعًا محددة من البكتيريا وتترك الميكروبات النافعة على حدة.

وقال مارك أوفرهوس، الرئيس التنفيذي للشركة الهولندية للتكنولوجيا الحيوية «ميكريوس» التي تقود البحوث، إن تطوير دواء جديد سجل «عهدًا جديدًا في مكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية»، مضيفًا أن الملايين من الناس ستستفيد من هذا الدواء.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «تايم»: العلماء يطورون بديلًا للمضادات الحيوية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42041

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية