الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › فيرست سولار: مصر ستصدر الطاقة الشمسية خلال خمس سنوات

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط بشركة فيرست سولار أحمد ندا، أن مصر لديها قدرات ومقومات تجعلها قادرة على تصدير الطاقة الشمسية خلال خمس سنوات مقبلة.

وأشار إلى أن بمصر صحراء شاسعة وتسطع عليها الشمس طوال العام ولهذا سيتم استغلال هذه الصحراء بوضع بعض من الخلايا الشمسية لحفظها ومن ثم تحويلها إلى طاقة كهربائية تنير مصر كاملة بل وتفيض عنها مما يجعلها تصدرها.

وأضاف أنه تم عمل دورة تدريبية للشركة القابضة للكهرباء، ومناقشة الألواح الشمسية وكيفية استغلال الكمبيوتر في استخراج الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وأوضح أن الطاقة الشمسية ليست بديل لأي طاقة أخرى، بل هي مكملة لباقي الطاقات، مشيرا إلى أنه عند النظر إلى صناعة الحديد والأسمنت فإنها في حاجة لعدد من الميجاوات التي لا يكفيها الطاقة الشمسية فقط بل أنها ستكون مساعدة لباقي أنواع الطاقات الأخرى، فضلا عن أن عملية تخزين الطاقة الشمسية مكلف جدا حاليا، وبالنسبة للسعودية فإن معدلات التنمية عالية ومعدلات الكثافة السكانية عالية جدا، واقتصاديات البترول في 2030 أن تصبح استهلاك المحلي لها من 7.5 إلى 13 مليون برميل فقط، ولهذا ستتجه إلى الطاقة الشمسية.

وأضاف أن مصر في حاجة إلى طاقة كهربائية موثوقة وبأسعار مناسبة، وإلى وسائل حماية ضد تقلب أسعار الوقود، ويمكننا من تصدير الطاقة الشمسية للسعودية في الفترة من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 4 عصرا، حيث أنه وقت الذروة هناك في مقابل ،ننا نستهلك اعلي معدلاتنا للطاقة بعد الساعة 4 عصرا .ويمكن تصدير هذه الطاقة بسعر 14 سنت للكيلوواط وهو ما سيوفر للسعودية حوالي 5 سنت لكل كيلوواط أي سيتم توفير ملايين الدولارات للسعودية ومكسب لمصر بملايين الدولارات، وبالتالي فان مشروع مد الكابل بين مصر والسعودية مفيد للطرفين.

وأضاف أن استثمارات الشركة في الأردن تعدت الـ150 مليون دولار، ومن المنتظر أن تتخطى هذه المبالغ بافتتاح المكتب بالقاهرة خلال عام2015.

المصدر: اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيرست سولار: مصر ستصدر الطاقة الشمسية خلال خمس سنوات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22348

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية