الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › فضائية مباشرة من غوغل للمؤسسات غير الربحية

صورة الخبر: تتنافس شركات تقنية عديدة لتقديم خدمة بث مباشر لكامل الكرة الأرضية أي مثل خرائط غوغل لكن بصور فورية عما يجري الآن في أي مكان.
تتنافس شركات تقنية عديدة لتقديم خدمة بث مباشر لكامل الكرة الأرضية أي مثل خرائط غوغل لكن بصور فورية عما يجري الآن في أي مكان.

هل تود مشاهدة موقع في العالم عبر الأقمار الاصطناعية؟ يبدو أن غوغل سيقدم لك هذه الخدمة مجانا في حال كنت تعمل في مؤسسة غير ربحية. وعقب شراء غوغل لشركة Skybox، في شهر أغسطس الماضي، أعلنت الشركتان عن مبادرة "سكاي بوكس للخير" Skybox for Good لتقدمان صورا بدقة عالية للمؤسسات غير الربحية وتستخدم حاليا هذه الصور للمناطق "الساخنة" لمتابعة أحداث حيوية مثل المناخ ومخيمات اللاجئين في الشرق الاوسط وأفريقيا.

وجاء الإعلان خلال مؤتمر جيو فور جود الذي كشفت فيه الشركة عن استعدادها للمساهمة بتقديم صور أقمار اصطناعية حديثة أو حتى مباشرة- real-time satellite imagery للمشاريع التي تساعد على إنقاذ حياة البشر وتحمي البيئة ولها ادوار إيجابية في التعليم وفائدة البشرية بحسب زعم الشركة.

وساهمت سكاي بوكس في مشاريع قدمت فيها الصور لمناطق مزروعة بالألغام للمساعدة على نزعها وتخليص الناس منها لاسترداد الأرضي الزراعية لتتيح للفلاحين العودة إليها لزراعتها مجددا كما حصل في شمال سيرلنكا.


وتنوي مؤسسة غوغل إيرث للمبادرات الاجتماعية Google Earth Outreach، توسيع خدمات الصور الفضائية التي تقدمها برخصة المصادر المفتوحة للمؤسسات غير الربحية وتتوفر مجموعة منها (هنا).

تتنافس شركات تقنية عديدة لتقديم خدمة بث مباشر لكامل الكرة الأرضية أي مثل خرائط غوغل لكن بصور فورية عما يجري الآن في أي مكان.

المصدر: arabianbusiness

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فضائية مباشرة من غوغل للمؤسسات غير الربحية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20053

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية