الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › 7 معلومات مدهشة عن "إيجيبت سات 2" الذي يفتح عين مصر في الفضاء

صورة الخبر: إيجيبت سات 2"
إيجيبت سات 2"

بدأ مؤخرا القمر الاصطناعي المصري الجديد "إيجيبت سات 2" في ارسال صور عالية الجودة لاستراليا.ومن المخطّط للمشروع الفضائي أن يتحوّل الى مؤسسة علمية تحمل إسم "إيجيبت سات" بمعنى أنه يشكّل خطوة أولى نحو إنشاء وكالة فضاء مصرية على غرار ما فعلته معظم الدول المتقدمة المنخرطة في مغامرة استكشاف الكون.

وقال خبراء أن القمر الاصطناعي يعمل بدقة لا تتوفر إلا لمجموعة صغيرة من الدول وانه سيساعد مصر في إدارة ثرواتها الطبيعية وحماية حدودها وتطوير بحوثها في هذا المجال.

ويمكن للقمر التقاط الصور حتى مسافة متر واحد فوق سطح الأرض، بمعنى أن تلك الصور تساوي ما تلتقطه كاميرا موضوعة على ارتفاع متر عن الأرض، ويقدر عمر القمر بعشر سنوات أو أكثر قليلاً.

ويعمل القمر منذ أن استقر في مداره بواسطة منظومة للتحكم والمراقبة واستقبال صور الفضاء ومعالجتها.

ويتمتع "إيجيبت سات 2" بقدرات إلكترونية وبصرية تجعله قادرا على تصوير نشاطات واسعة التنوّع والدقّة، حتى لو كان زراعة نبتة صغيرة.

ويمكن ان تستخدم هذه القدرات لردع كل من يفكر في البناء على أراض زراعيّة أو الاستيلاء على أراضي الدولة، أو زرع المخدرات أو القيام بأعمال تضرّ بالتنمية.

وأعلن الدكتور حسين الشافعى مستشار وكالة الفضاء الروسية في مصر عن بعث مؤسسة لتسويق خدمات القمر الصناعي داخل الدول العربية.وقال الشافعي "القمر وردت منه أولى المعلومات التي ستستخدم في الحفاظ على الأمن القومي المصري".
وكشف الشافعي أن القمر الصناعي "إيجيبت سات 2" التقط صورا لجمهورية مصر العربية بالكامل لافتا إلى أنه التقط صورا من إثيوبيا لسد النهضة وأثبت خطورته وتهديده للأمن المائي لمصر.

المصدر: MBC

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 معلومات مدهشة عن "إيجيبت سات 2" الذي يفتح عين مصر في الفضاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84946

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية