الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › صاحب اختراع "توليد الطاقة بالجاذبية": سنحل أزمة "الكهرباء" نهائيا

صورة الخبر: صاحب اختراع "توليد الطاقة بالجاذبية": سنحل أزمة "الكهرباء" نهائيا
صاحب اختراع "توليد الطاقة بالجاذبية": سنحل أزمة "الكهرباء" نهائيا

قال المهندس تامر الباشا، رئيس مجلس إدارة الشركة صاحبة اختراع وتنفيذ أول محطة في العالم لتوليد الكهرباء بالجاذبية الأرضية "الحركة المغناطيسية"، إنه حرص على إلا يدلي بأي تصريح صحفي إلا بعد بدء تشغيل أول محطة في العالم من ذلك النوع، متابعًا: "هو ما تحقق اليوم ببدء التشغيل الفعلي لهذه المحطة في جامعة النهضة، التي يترأسها الدكتور صديق عفيفي، وتولد هذه المحطة 2 ميجا، بما يغطي كافة مباني جامعة النهضة".

وقدم تامر الباشا، الشكر والتقدير للدكتور صديق عفيفي، رئيس جامعة النهضة، على دوره الكبير في مساندة هذا الاختراع المصري، الذي سيقلب الموازين، بحسب قوله، مضيفًا أن مصر ستصبح مصدرة للتكنولوجيا، قائلًا: "لدينا استعداد أن نمد المصانع ذات الطبيعة الكثيفة في استهلاك الكهرباء بهذا الاختراع منهم مصانع الحديد والصلب والبتروكيماويات من أجل تقدم مصر".

وتابع، أن الاختراع تم تسجيله في "الويبو" بسويسرا رسميًا، مشيرًا إلى أنه "أكبر مركز في العالم لحماية الملكية الفكرية، وهو ما يتيح لشركتنا حق الملكية الفكرية لهذا الاختراع لمدة 20 عامًا، مشددًا على أن الشركة تهتم بأن يتم تغطية احتياجات مصر من الطاقة.

وأشار إلى أن هناك عروض من اليمن وتايلاند والأردن، لافتًا إلى أنهم في الشركة لم نوقع على العقود المقدمة، قائلًا: "شعارنا هو مصر أولًا لحل أزمة انقطاع الكهرباء وزيادة الاستثمارات والتنمية".

وذكر أنه سيتم عقد مؤتمر علمي كبير خلال شهرين بحضور العلماء، وعلى رأسهم العالم الكبير الدكتور أحمد زويل، للإعلان عن كافة التفاصيل العلمية، لافتًا إلى عقد المؤتمر في مدينة زويل، إضافة إلى الإعلان خلال هذا المؤتمر عن خطة التطوير العلمي لهذا الاختراع، بحضور علماء مصريون وعرب ودوليون وشخصيات بارزة.

وكان الدكتور صديق عفيفي، رئيس جامعة النهضة، افتتح، السبت الماضي، بدء العمل التجريبي في أول محطة في العالم تعمل بالجاذبية الأرضية، وهو اختراع مصري 100 % وتم تسجيله دوليًا.

وقال "عفيفي"، رئيس جامعة النهضة، إنه يشعر بالفخر لهذا الإنجاز العالمي، الذي يعمل على رفعة وازدهار مصر، مشيرًا إلى أن المحطة تولد 2 ميجا وهي تكفي لتشغيل مباني جامعة النهضة بالكامل.
وأضاف أن المحطة عبارة عن قاعدة وجهاز صغير تحت الأرض، مساحتها "4 في 4" متر، وارتفاع 4.5 متر، مشيرًا إلى أنها مساحة صغيرة مقارنة بمحطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية أو النووية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صاحب اختراع "توليد الطاقة بالجاذبية": سنحل أزمة "الكهرباء" نهائيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85978

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية