الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › مكافحة أجهزة التكنولوجيا الزائفة على مائدة «الدولي للاتصالات»

صورة الخبر: الاتحاد الدولي للاتصالات
الاتحاد الدولي للاتصالات

يستضيف الاتحاد الدولي للاتصالات، محادثات رفيعة المستوى حول موضوع "مكافحة أجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الزائفة والمخالفة للمعايير" بمقر الاتحاد فى العاصمة السويسرية جنيف خلال يومي17-18 نوفمبر 2014.

ومن المقرر أن يشارك عددا من خبراء دوائر الصناعة والحكومات والهيئات التنظيمية والمنظمات الدولية وهيئات وضع المعايير، حيث ستتطرق المناقشات إلى بحث دور ابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل البيانات الضخمة والحوسبة السحابية وإدارة الهوية وإنترنت الأشياء في تتبع السلع الزائفة وتحديد مصدرها.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات حمدون توريه فى بيان صحفى اليوم: إن المستهلكين يعتمدون على أسماء العلامات التجارية والمعايير الدولية لتوفير ضمانات الجودة، وهذه الضمانات مهمة بالنسبة للمستهلكين في البلدان المتقدمة والبلدان النامية على السواء.

وأضاف قائلاً: تتطلب منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الزائفة والمخالفة للمعايير اتخاذ إجراء دولي، كما ترفع هذه المنتجات من مخاطر اضطرابات الشبكة وتحديات التشغيل البيني التي تؤدي إلى رداءة نوعية الخدمات مع عواقب وخيمة محتملة في حالات الطوارئ، كما أنها تشكل مخاطر كبيرة بالنسبة لصحة المستهلكين وسلامتهم وسلامة بيئتنا لا سيما فيما يتعلق بالتخلص من المخلفات الإلكترونية الناجمة عن هذه المنتجات.

وتابع: أدى التزييف وعدم الامتثال للمعايير الدولية إلى الشروع في وضع مجموعة من الاستراتيجيات المضادة على المستويات الدولية والإقليمية والوطنية، ويأمل الاتحاد، من خلال الاستفادة من قاعدة عضويته من القطاعين العام والخاص وخبرته الطويلة في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في جلب المزيد من الوضوح والتنسيق بشأن الدور الذي تؤديه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تنفيذ هذه الاستراتيجيات.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكافحة أجهزة التكنولوجيا الزائفة على مائدة «الدولي للاتصالات»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51408

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية