الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تضاعف الفاتورة ثغرة تتيح الاتصال دون علم المستخدم على آي فون

صورة الخبر: آي فون
آي فون

اكتشف مطور دنماركي ثغرة في هواتف "آي فون" تسمح للمخترقين بإجراء اتصالات هاتفية بأرقام خاصة ومكلفة، من دون موافقة المستخدم أو حتى علمه.

وتعمل هذه الثغرة في كل مرة يلج فيها المستخدم إلى تطبيق أصلي، وبالتالي يمكن أن تتضاعف كلفة الفاتورة الهاتفية بشكل سريع ومفاجئ.
وأوضح المطور أندريه نيكولاسي من شركة "أيرتيم" أنه عندما يقوم الشخص بالنقر على رابط هاتفي موجود في أحد التطبيقات الأصلية، يتم الاتصال مباشرة من دون أخذ موافقة نهائية من المستخدم.

على سبيل المثال، إذا كنت تعمل عبر تطبيق "فيس بوك ماسنجر"، وأرسل لك صديقك رقمه الهاتفي، يمكن بنقرة واحدة إجراء الاتصال، وهذا ما يعمل القراصنة على استغلاله.

الخطير في الأمر، هو أن نيكولاسي استخدم لغة "جافا" بحيث يمكن القيام بالاتصال تلقائياً من دون النقر على رابط الرقم، وبالتالي يتم الاتصال من دون علم المستخدم.

ويرى المطور أن الطريقة الفضلى لحلّ هذه المشكلة، يكمن في تغيير شركات مثل "فيس بوك" و"غوغل" طريقة إجراء الاتصال عبر تطبيقاتها الأصلية، بحيث يتم سؤال المستخدم إن كان ينوي إجراء الاتصال في كل مرة ينقر على رابط الرقم الهاتفي.

وهذا ما حصل بالفعل بالنسبة إلى "فيس بوك"، إذ أعلن متحدث رسمي أن الشركة تحضّر لتحديث برنامج محادثاتها، وذلك بهدف منع القراصنة من استغلال هذه الثغرة.

المصدر: :24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تضاعف الفاتورة ثغرة تتيح الاتصال دون علم المستخدم على آي فون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23425

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية