الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › شاهد.. تقنية جديدة تجعلك تتخلى عن النظارة الطبية

صورة الخبر: Siggraph
Siggraph

من منا لايريد ان لايتخلي عن النظارة الطبية لكي يري كل من حوله بطريقة طبيعية بدون حاجز أو معوقات من أجل مشاهدة التلفاز أو استخدام الحاسوب ولذا فقد تم تصميم تقنية جديدة تقوم بتصحيح مشاكل البصر وتسمح لهم بمشاهدة التلفاز أو الحاسوب.

هذه التقنية يتم تطويرها من قبل جامعة كاليفورنيا بالتعاون مع باحثين من MIT و مايكروسوفت، وسيتم تقديم مشروعها في المؤتمر السنوي للتقنيات التفاعلية ورسومات الحاسوب والمعروف باسم Siggraph في فانكوفر في كندا في شهر أغسطس, حيث قام الباحثون بالتقاط صور مميزة مثل منطاد ملون بألوان قوس قزح وتفاصيل من إحدى رسومات فان كوخ ومن ثم طبقوا اللوغاريتمات من أجل تشويه الصورة لتصبح مطابقة للحالة المرضية المرغوبة، و بعدها قاموا بعرض الصورة على جهاز iPad Touch تم وضع لوح أكريليكي على شاشته وفوقه شاشة بلاستيكية مليئة بالفراغات المتساوية.

وأوضح Gordon Wetzstein الباحث في مخبر MIT أن هذه التقنية تسمح للشاشة بالتحكم بالطريقة التي ينبعث من خلالها الضوء مما يعطي صورة أكثر وضوحاً دون أن تؤثر على التباين.

وقام الباحثون باختبار هذه التقنية عبر استخدام كاميرا Canon DSLR مع ضبط ميزة تركيز الصورة لتحاكي بعض الحالات المرضية مثل مد البصر، ويعتبر Wetzstein أن الخطوة القادمة ستتضمن بناء نماذج يمكن للناس استخدامها في الواقع وهو أمر يعتقد أنه سيأخذ بضعة سنين.

وننتظر طرح هذه التقنية لتجعل لتجعل الروئية أوضح.

المصدر: بوابه القاهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد.. تقنية جديدة تجعلك تتخلى عن النظارة الطبية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78523

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية