الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › "زيروكس" تقود حملة جديدة ضد الغش التجاري‎ على مستوى العالم

صورة الخبر: أحد مضبوطات حملة "زيروكس" ضد الغش التجاري
أحد مضبوطات حملة "زيروكس" ضد الغش التجاري

أطلقت شركة "زيروكس"،متخصصة في إدارة المستندات، حملة جديدة ضد الغش التجاري لحماية المستهلك في جميع أنحاء العالم من الغش بالمنتجات ومستلزمات الطباعة المزيفة التي تؤدي إلى تلف المعدات الأصلية وإنتاج مطبوعات رديئة المستوى مما يؤثر سلباً على تكاليف وربحية الشركات العاملة في مختلف الأسواق.

اشار بيان للشركة اليوم بأن تكلفة الخسائر الناجمة عن المنتجات المزيفة تصل إلي حوالي من 3,5 إلى 5 مليار دولار سنويًا، وفقاً لآخر تقارير ائتلاف مستلزمات الطباعة والتصوير الرقمي‎ Imaging Supplies Coalition، وهو ما دفع الكثير من الجهات الدولية للتصدي إلي هذه الظاهرة لحماية كل من المستهلكين والشركات ولحماية الاقتصاد العالمي بشكل عام.

تتمثل خطورة هذا النوع من الغش التجاري في أنها كثيرًا ما تستقطب مجموعات موزعي المنتجات المزيفة يصعب علي المستهلك في كثير من الأحيان تمييز الحبر المقلد من الحبر الأصلي حتي يقوم باستخدامه، بالإضافة إلي تغاضي المستهلك أيضا عن الفحص السليم للمنتج قبل الشراء مما يؤدي إلى طباعة ضعيفة وغير متناسقة للمستندات و يسبب أضراراً بالغة في أداء الطابعات مما يؤثر علي عمرها الافتراضي و يساهم في ارتفاع تكاليف الصيانة بسبب إلغاء شهادات ضمان الأجهزة‎.

وضبطت "زيروكس" آلاف المنتجات المقلدة في مختلف أنحاء العالم وصادرت 1500 علبة من خراطيش الحبر المقلدة في الصين و اتخذت إجراءات صارمة تجاه الشركات المصنعة هناك. بالإضافة إلي مصادرة ما يقرب من 1000 علبة من المنتجات المزيفة في تركيا، و أكثر من1000 علبة من خراطيش الحبر المزيفة و 1800 علبة من منتجات زيروكس المقلدة في البرازيل. وفي إطار هذه الحملة أيضاً، تمت إدانة موزع بالولايات المتحدة الأمريكية وحُكم عليه بالسجن لمدة 26 عامًا بتهمة سرقة وبيع منتجات مزيفة بقيمة 55000 دولار و فى مصر و بالتعاون مع الحكومة المصرية قامت شركه زيروكس مصر بضبط و مصادره ما يقرب من 3000 عبوه حبر مقلدة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "زيروكس" تقود حملة جديدة ضد الغش التجاري‎ على مستوى العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95612

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية