الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › 10 حقائق صادمة عن الصالة الرياضية

صورة الخبر: الصالة الرياضية
الصالة الرياضية

تعتبر الصالة الرياضية شيقة جدًا لقطاع كبير من الأشخاص، والذين يترددون عليها بممارسة الرياضة، إلا أن إحصائية جديدة أكدت أن هناك 10 حقائق صادمة تتحقق في الصالات الرياضية، بجانب كشف النقاب عن جانب جديد كليًا حول الصالات الرياضية، كالآتي:

1- حجم "رصيدك المصرفي" يؤثر على عادات الصالة الرياضية الخاصة بك:

قدمت الرعاية الصحية الخيرية "نوفيلد" إحصائية، جاء فيها أن الأشخاص ذوي الدخول الكبيرة هم من يذهبون إلى الصالات الرياضية، أكثر من ذوي الدخول المنخفضة، حيث وجدت الدراسة والتي أجريت على ما يقرب من 1600 شخص، تردد ذو الدخل الأقل على الصالة الرياضية لمدة ساعة واحدة في الأسبوع، بينما ذو الدخل الأعلى، يذهب مدة ثلاث ساعات في الأسبوع.

2- يستخدم عدد من الأشخاص الصالة الرياضية لمقابلة الأصدقاء أو البحث عن الجنس الآخر:

أجريت منظمة "كتلر" دراسة، قاموا بها على ما يقرب من 2000 مشترك، وصل 50% من رواد الصالات الرياضية، قد يذهبون فقط لمقابلة الأصدقاء، أو البحث عن الجنس الآخر.

3- رواد الصالة الرياضية يتناولون المزيد من الشوكولاتة:

أثبتت عدد من الأبحاث بالسوق العالمية، أن عددًا كبيرًا من الذين يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية ينغمس 18% منهم في الشوكولاتة.
4- علم الوراثة يمكن أن يجعلك تكره الصالة الرياضية:

وجد عدد من الباحثون في جامعة ولاية "أيوا"، أن قدرة الأشخاص على الصمود في وجه الألم وممارسة التمارين الرياضية، يصل ما يقرب من 50%، منهم بسبب التأثر الوراثي، والذين يسيطر عليهم الحالات المزاجية أكثر من البدنية.

5- الرومانسية في الصالة الرياضية:

وجدت دراسة أجراها مركز نوفيلد، ما يقرب من 10.5% من أصل 2000 شخص خصعوا لها تكلل نهايتهم بالزواج، وذلك بعد اجتماعهم في صالة رياضية.

6- عضوية الصالة الرياضية زائدة:

بلغت إيرادات الصالات الرياضية عام 2009 إلى 19.5 مليار دولار، بينما يعتقد أن 80% من الأمريكيين الذين لديهم عضوية بصالة رياضية لا يستخدمونها.

7- عدد من لديه عضوية صالة رياضية:

حوالي أربعة ونصف مليون من البالغين في المملكة المتحدة "بريطانيا" لديها عضويات بصالات رياضية، بينما في أمريكا يكون ما يقرب من 45 مليون من البالغين لديهم عضوية صالة رياضية، أو أعضاء في نادٍ صحي.

8- عدد مستخدمي الصالات الرياضية في الأسبوع:

وفقًا لقراءة اللياقة البدنية بالنسبة للأشخاص في المتوسط، ​​يميل عدد كبير من الأشخاص للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية مرتين في الأسبوع.

9- عضوية رأس السنة:

يذهب قطاع كبير من الأشخاص إلى الصالات الرياضية بعد ليلة رأس السنة مباشرة، وعلى ما يبدو، فإن 12% من جميع أعضاء صالة الألعاب الرياضية، بعد اشتراكهم في تلك الصالات الرياضية، إلا أنها تكون فترة قصيرة، وبعدها يقف الشخص عن الحضور للصالة، في دراسة لم تتعد الـ24 أسبوعًا.

10- كذب عدد كبير من الأشخاص أنهم يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية:

أشار بحث قام به مؤسسة "كتلر" أن ما يقرب من 13% من 2000 شخص شاركوا في الدراسة، يقولون كذبًا إنهم يداومون الذهاب إلى الصالات الرياضية، غير أنهم يتهربون من الحضور.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 حقائق صادمة عن الصالة الرياضية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79238

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية