الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › «البيئة»: الوزارة مسئولة عن المخلفات الزراعية والصناعية والإلكترونية فقط

صورة الخبر: خالد فهمي - وزير البيئة
خالد فهمي - وزير البيئة

قال خالد فهمى وزير البيئة، إن: "الوزارة مسئولة عن المخلفات الزراعية ومخلفات تطهير الترع والمصارف والمخلفات الصناعية والطبية والمخلفات الإلكترونية فقط".
وأضاف فهمى، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه "كان ينظر إلى الوزارة دائمًا على أنها المسئولة عن القمامة، رغم أنها مسئولية المحليات"، مشيرًا إلى ضرورة تقسيم العمل بين الوزارات حاليًا، لافتًا إلى أن وزارة التطوير الحضاري والعشوائيات تختص بمخلفات البلدية ومخلفات البناء.
وشدد الوزير، على ضرورة التعاون بين الوزارتين، وذلك لأن استثمارياً لا يمكن العمل على نوع واحد من المخلفات فليس المهم من يعمل ولكن المهم إنجاز المهمة.
وقال فهمى، إن "هناك تعاونًا مثمرًا وعملاً مشتركًا بين وزارة البيئة ووزارة التطوير الحضاري والعشوائيات لحل مشكلة المخلفات التي تؤرق الجميع".
وأضاف فهمي، أن "هناك تعليمات من القيادة السياسية بضرورة العمل الجاد والإنجاز السريع لكل أعمال الوزارة"، مشيرًا إلى ضرورة أن نعمل جميعاً جاهدين في إنجاز المهام في أيام وليس شهور والعمل الدؤوب من أجل تحقيق أهدافنا ومن أجل حل مشكلة المخلفات بشكل نهائي.
ولفت وزير البيئة، إلى أنه يجري حاليًا من خلال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات إعداد مسودة لأول قانون موحد لإدارة المخلفات الصلبة في مصر لتحديد مسئوليات الجهات المختلفة للإدارة المتكاملة للمخلفات، كما يحدد القانون المعايير الفنية والأسس الاقتصادية لإدارة المخلفات الصلبة من أجل خلق فرص للاستثمار تستهدف إيجاد فرص عمل للشباب في قطاع المخلفات الصلبة.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «البيئة»: الوزارة مسئولة عن المخلفات الزراعية والصناعية والإلكترونية فقط

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34726

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية