الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › الهاتف Jolla يصل إلى آسيا من بوابة هونغ كونغ

صورة الخبر: الهاتف Jolla
الهاتف Jolla

امت الشركة الفنلندية Jolla بإصدار هاتفها الذكي الأول والوحيد Jolla في عدد من الأسواق المختارة في الوقت الراهن، ولكن التوسع هو بالتأكيد على جدول أعمال الشركة. آسيا ككل هو سوق مربح للغاية بالنسبة لتلك الشركات التي تريد أن تنافس في سوق الأجهزة من الفئة المتوسطة والمتدنية. وشركة Jolla ترى هي الأخرى بأن لها الإمكانيات التي تؤهلها للمنافسة في هذا الجزء من السوق مما دفعها مؤخرا للدخول إلى آسيا بحيث قامت هذه الأخيرة مؤخرا بإصدار هاتفها الذكي Jolla في هونغ كونغ وهو أول سوق في آسيا يتم فيه إصدار الهاتف Jolla الذي يعمل بنظام SailFish OS، وقد تم إطلاق الهاتف Jolla في هونغ كونغ من قبل شركة الإتصالات المحلية Three.

تجدر الإشارة إلى أن نظام SailFish OS يستند على نظام MeeGo المفتوح المصدر والذي كانت شركة نوكيا تشرف على تطويره. ولكن عندما قامت شركة نوكيا التخلي عن دعمها لنظام MeeGo لصالح نظام الويندوز فون، فقد قررت شركة Jolla تبني نظام MeeGo والإستمرار في تطويره إلى أن أصبح في الأخير على هيئة نظام SailFish OS.

نظام SailFish OS يمتلك واجهة مستخدم تستند بشكل كلي على الإيماءات مما يلغي الحاجة إلى الأزرار على الواجهة الأمامية للجهاز. ويقدم هذا النظام واجهة مستخدم سلسلة وسريعة للغاية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن نظام SailFish OS يجلب دعم تطبيقات الاندرويد بصرف النظر عن تلك التي تم تطويرها خصيصا لهذا النظام.

وبالنسبة للهاتف Jolla فهو يأتي مع شاشة 4.5 إنش بدرجة وضوح qHD كما أنه يدعم معالج Snapdragon 400 الثنائي النواة بتردد 1.4GHz جنبا إلى جنب مع معالج الرسوميات Adreno 305 و1GB من الذاكرة العشوائية. وبالنسبة للمواصفات الأخرى فهي تشمل كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل وذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD فضلا عن خيارات الإتصال المعتادة بما في ذلك I2C.

وكما سبق وذكرنا في الكثير من المقالات، فإن الهاتف Jolla سيكون متاحا في 9 ألوان مختلفة، وتباع الأغطية الخلفية لهذا الهاتف بشكل منفصل ويمكن للمستخدمين تغيير مظهر هاتفهم الذكي في أي وقت. وكما أشرنا في بداية المقال، فإن الهاتف Jolla متاح بالفعل في هونغ كونغ، ولكنه سيكون متاحا أيضا في أكثر من 135 بلدا في المستقبل.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الهاتف Jolla يصل إلى آسيا من بوابة هونغ كونغ

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43359

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية