الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › غوغل تستعد لإطلاق حملة إعلانية ضخمة لهواتف Android One في الهند

صورة الخبر: Android One
Android One

الأسواق النامية هي الآن الوجهة الرئيسية التي تتنافس عليها جميع الشركات المطوّرة للهواتف الذكية، فبعد أن وصلت ما تُعرف بالأسواق الناضجة مثل الولايات المتحدة وغرب أوروبا واليابان إلى مرحلة من الإشباع وأصبحت تلك الأسواق تمتلك نسبة عالية من انتشار الهواتف الذكية، تتطلع الشركات الآن إلى الأسواق النامية التي ينخفض فيها دخل الفرد ويكثر عدد السكان، ويلجأ معظم المستخدمين فيها إلى الهواتف (الغبية) بسبب سعرها الرخيص وبالتالي تقل فيها نسبة انتشار الهواتف الذكية بشكل كبير.

شركات الهواتف الكبرى بدأت بإنتاج هواتف ذكية رخيصة نسبيًا في محاولة الانتشار في تلك الأسواق، المشكلة هي أن معظم هذه الهواتف ليست رخيصة بما يكفي لمنافسة الهواتف (الغبية)، أو أنها تتمتع بجودة سيئة عتاديًا وبرمجيًا.

غوغل تعتقد أن لديها وصفة النجاح السحرية لخوض غمار الأسواق النامية، حيث أعلنت الشهر الماضي ضمن مؤتمر Google I/O 2014 عن سلسلة جديدة من الهواتف هي Android One، تقوم غوغل فيها بالتعاون مع شركات محلّية متخصصة في تصنيع الهواتف الرخيصة، لكن هذا التعاون سيتضمن تصنيع الهواتف وفقًا لمواصفات ومعايير وتصاميم غوغل التي ستقوم بتزويد الهواتف بالنسخة الرسمية من أندرويد على غرار سلسلة هواتف Nexus، وستحصل هواتف Android One على تحديثات أندرويد أولًا بأول وستباع بحوالي 100 دولار أمريكي فقط.

حتى الآن لم تطلق غوغل رسميًا أي هاتف من هواتف Android One، لكن بحسب تقرير أخير، ستبدأ غوغل من السوق الهندية، حيث تستعد حاليًا لإطلاق حملة إعلانية ضخمة لأولى هواتفها الرخيصة هناك، وستُنفق غوغل على هذه الحملة الإعلانية ما قد يصل إلى مليار دولار أمريكي، مما يعني بأن غوغل جادّة في كسب ملايين المستخدمين الجدد وتوسيع رقعة انتشار أندرويد بشكل أكبر.

يُذكر بأن غوغل كانت قد عرضت ضمن المؤتمر مثالًا لهاتف من سلسلة Android One من صنع شركة Micromax الهندية يأتي بشاشة من قياس 4.5 إنش وبطاقة microSD مع دعم شريحتين وراديو FM بسعر 100 دولار.

فكرة Android One هي فكرة بالغة الذكاء من غوغل ستحقق قفزة نوعية لأندرويد من حيث عدد المستخدمين (وانتشار نسخة أندرويد الرسمية الخام) فيما لو حققت الفكرة النجاح المرجو منها.

المصدر: أردرويد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غوغل تستعد لإطلاق حملة إعلانية ضخمة لهواتف Android One في الهند

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
943

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية