الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › مسبار إماراتي لاستكشاف المريخ

صورة الخبر: المريخ
المريخ

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة دخولها السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي، بإنشاء وكالة الفضاء الإماراتية وبدء العمل على مشروع لإرسال أول مسبار عربي لكوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتي.

أعلن الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن بدء العمل في مشروع لإرسال أول مسبار عربي لكوكب المريخ. وذلك بقيادة فريق عمل إماراتي في رحلة استكشافية علمية تصل للكوكب الأحمر سنة2021. وأردف الشيخ خليفة بن زايد أن "هدف دولة الإمارات سيكون دخول قطاع صناعات الفضاء والاستفادة من تكنولوجيا الفضاء بما يعزز التنمية والعمل على بناء كوادر إماراتية متخصصة في هذا المجال "، مضيفا في تصريح بثته وكالة أنباء الإمارات "هدفنا أن تكون الإمارات ضمن الدول الكبرى في مجال علوم الفضاء قبل 2021 وثقتنا بالله كبيرة للوصول لأهدافنا".

ومن جانبه، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي، بأن الوصول للمريخ هو تحد كبير، مضيفا أن "الاستثمارات الوطنية الحالية في الصناعات والمشاريع المرتبطة بتكنولوجيا الفضاء تتجاوز 20 مليار درهم ( 5.5 مليار دولار) وتشمل أنظمة للاتصالات الفضائية وخدمات نقل البيانات والبث التلفزيوني عبر الفضاء بالإضافة لشركة الثريا للاتصالات الفضائية المتنقلة التي تغطي ثلثي العالم بالإضافة لمنظومة الأقمار الصناعية دبي سات".

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مسبار إماراتي لاستكشاف المريخ

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89216

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية