الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › Xiaomi في طريقها لإطلاق الجهاز اللوحي MiPad بالصين الشهر المقبل

صورة الخبر: Xiaomi
Xiaomi

أعلنت شركة Xiaomi مؤخرا أن جهازها اللوحي الراقي الجديد MiPad سيكون متاحا للشراء في الصين إبتداء من 1 يوليو، وهذا ما يعني أن العملاء الصينيين سيكون بإمكانهم الحصول على الجهاز اللوحي الجديد MiPad إبتداء من الأسبوع المقبل.

للتذكير، فإن الجهاز اللوحي Xiaomi MiPad يأتي مع شاشة 7.9 إنش وبدرجة وضوح 1536×2048 بكسل توفر كثافة بكسلات تصل إلى 326 بكسل في كل إنش، وهذا ما يضع الجهاز اللوحي Mi Pad على قدم مساواة مع الجهاز اللوحي iPad Mini 2، وتجدر الإشارة أيضا إلى أن الجهاز اللوحي Mi Pad يعتبر أول جهاز في العالم مدعوم بالمعالج Tegra K1 من شركة Nvidia. تحت غطاء الجهاز اللوحي Mi Pad نجد المعالج Tegra K1 الرباعي النواة بتردد 2.2GHz والذي يضم معالج رسوميات Kepler الذي يمتاز بإمتلاكه لـ 192 نواة، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB. ووفقا لبعض إختبارات الأداء التي تم تسريبها في وقت سابق، فإن أداء المعالج Tegra K1 يبدو أقوى من أداء المعالج Snapdragon 805. وبغض النظر عن المعالج، فإن الجهاز اللوحي Mi Pad يأتي كذلك مع ذاكرة داخلية بحجم 16GB أو 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD إلى 128GB. في الواجهة الخلفية من هذ الجهاز اللوحي نجد كاميرا بدقة 8 ميغابكسل مع فتحة F/2.0 في حين نجد في الواجهة الأمامية كاميرا بدقة 5 ميغابكسل. وكما هو متوقع، فإن الجهاز اللوحي Mi Pad يدعم شبكات Wi-Fi 802.11ac.

الجهاز اللوحي Mi Pad الجديد من شركة Xiaomi سيكون متوفر في عدد من الألوان المختلفة، كما أنه سيكلف 240 دولار فقط لنسخة 16GB وحوالي 273 دولار فقط لنسخة 64GB.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Xiaomi في طريقها لإطلاق الجهاز اللوحي MiPad بالصين الشهر المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95167

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية