الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › التركيبة الجينية للأورام أساس "الطب الشخصي"

صورة الخبر: علاج شخصي للسرطان
علاج شخصي للسرطان

تتواصل الدراسات العلمية على الأبحاث الجينية ودورها في إيجاد علاج لمرضى السرطان، لتكوين العلاج خاص بكل مصاب وبحسب طبيعة الورم لديه. حيث أن الأورام السرطانية يمكنها أن تنتشر في الجسم تاركة آثارا مختلفة على المصابين.

تكوين علاج فعال لبعض مرضى السرطان يتناسب مع التركيبة الجينية الخاصة بالمريض من أحدث ما توصل إليه العلماء في أبحاثهم الجينية. ويأمل العلماء في أن تساعد هذه الطريقة الحديثة والمعروفة باسم "الطب الشخصي" في إنقاذ حياة آلاف المرضى المصابين بالسرطان. وبحسب الطبيب أينغو بيشمان أخصائي أمراض المناعة فإن العلاج الشخصي هو علاج مخصص لكل مريض على حدى، ويعتمد على اختبار التركيبة الدوائية الأفضل للمريض.

ويوجد أكثر من 200 نوع من الأورام السرطانية يمكن أن تنتشر في أنسجة مختلفة للجسم تاركة آثارا مختلفة على المصابين. وينبغي أن تُمَكِنَ الطريقةُ الجديدة من اختبار دواء لعلاج مريض السرطان. وعند التأكد من نجاح اختبار الدواء، يصبح من الممكن تطبيقه على المريض. فبحسب الطبيب أينغو بشمان فإن الأورام لا تتشابه ولايمكن لمريضين أن تتشابه حالتاهما، ومن خلال التشخيص يمكن معرفة شكل الورم.

وللوصول إلى العلاج المناسب ينبغي إجراء فحص جزئي للورم نفسه، وهو ما قام الأطباء به عندما اكتشفوا إصابة الشاب اليكسندر بومه بورم دماغي. واستخدم الأطباء مادة "Temozolami" لعلاجه، وهي مادة دوائية جديدة خاصة بألكسندر، تقوم بتدمير التركيبة الجينية لخلايا الورم في دماغه. ما يعني أن ليس كل المرضى المصابين بورم في دماغهم يستجيبون لهذه المادة جيدا. ويؤكد البروفسور بيشمان أن العلاج الشخصي من الممكن أن يساعد الكثير من المرضى على الشفاء، إذ غالبا ما يتم اختبار مدى مناسبته للمريض أولا ومن ثم تبدأ مرحلة العلاج.

المصدر: DW

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التركيبة الجينية للأورام أساس "الطب الشخصي"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77856

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية