الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › حقيقة 5 أساطير عن شواحن الهواتف الذكية

صورة الخبر: شواحن الهواتف الذكية
شواحن الهواتف الذكية

«لا تستخدم هاتفك بينما تضعه على الشاحن.. لا تتركه على الشاحن طوال الليل.. واتركه دون شحن حتى تفرغ البطارية تمامًا».. هذه بعض الأساطير المشهورة عن بطاريات الهواتف الذكية.
عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية، هناك العديد من القواعد الصغيرة لما يمكنك أو لا يمكنك أن تفعله بهاتفك الذكي، وبينما الكثير من القواعد الحقيقية موجودة، هناك عدة شائعات يمكنك تجاهلها.
لقد تطورت بطاريات الهاتف كثيرًا على مر السنين، لتصبح أكثر ذكاءً وسهولة لإدارتها، وأغلب البطاريات «الليثيوم أيون»، مثل التي تستخدمها «سامسونج» و«أبل»، يجب أن تبقى ما بين ثلاث وخمس سنوات، إذا كنت تمنحها الرعاية المناسبة.
موقع «mashable» البريطاني الأمريكي يقدم الحقيقة وراء 5 أساطير عن شحن الهواتف:

الأسطورة الأولى: استخدام الشواحن ذات العلامات التجارية غير المشهورة يدمر البطاريات
الحقيقة: في حين أن هذه الشواحن ليست الأمثل، إلا أنها جيدة. ولكن ينبغي عليك تجنب الشواحن المقلدة لعلامات تجارية معروفة.

الأسطورة الثانية: يجب ألا تستخدم هاتفك أثناء وضعه على الشاحن
الحقيقة: استخدمه في أي وقت تريده، طالما لا تستخدم شاحن ثلاثي الأطراف ضعيف.
هناك أسباب مخيفة وراء هذه الأسطورة، فالناس تؤمن أن استخدام الهاتف أثناء وضعه على الشاحن سوف يجعل الهاتف ينفجر أو يصعق المستخدم، وهذا حدث بالفعل لراكبة صينية في يوليو 2013، عندما استخدمت هاتفها iPhone 4 أثناء وضعه على الشاحن.
ولكن، تقول التقارير إن السبب كان لاستخدامها شاحن ثلاثي الأطراف، وليس شاحن أبل الأصلي، إذا كنت تستخدم شاحن الشركة المصنعة سيكون الأمر جيدًا.

الأسطورة الثالثة: ترك هاتفك على الشاحن طوال الليل يقتل البطارية
الحقيقة: هاتفك أذكى مما تعتقد، فعندما يصبح مشحونًا بالكامل، يتوقف عن الشحن، وهذا يعني أن البطارية ليست حتى مستخدمة على الإطلاق.
ومع ذلك، هذا لا يعني أنه يجب أن تضع هاتفك على الشاحن طوال الليل وكل ليلة، فإن عمر بطاريتك سوف يستمر أطول إذا ظل هاتفك مشحونًا ما بين 40 إلى 80%.

الأسطورة الرابعة: لا تحتاج لغلق هاتفك نهائيًا
الحقيقة: ربما يكون هاتفك آلة، ولكنه يحتاج لبعض الراحة. قال أحد عباقرة أبل إنه من أجل إطالة عمر البطارية، يجب إيقاف تشغيل هاتفك من وقت لآخر، خاصة عندما تذهب إلى النوم ليلًا.
على أقل تقدير، أوصى خبراء أبل بإغلاق الهاتف مرة في الأسبوع من أجل الحفاظ على عمر البطارية. إن إغلاق الهاتف أمر هام لأجهزة الأندرويد Android أيضًا.

الأسطورة الخامسة: لا تضع هاتفك على الشاحن إلا بعد أن ينتهي الشحن من البطارية تمامًا
الحقيقة: من الأفضل أن تشحن هاتفك كل يوم بدلًا من أن تمنحه «شحنًا عميقًا» من وقت لآخر. إن بطاريات الليثيوم أيون مثل المستخدمة في منتجات سامسونج وأبل تحقق نتائج أفضل عندما تكون مشحونة.
إذا استمريت في ترك الهاتف بلا شحن حتى تصل البطارية إلى 0%، يصبح غير مستقر، فبطاريتك لديها عدد محدود من دورات الشحن، وفي كل مرة ينتهي الشحن نهائيًا من البطارية تُهدر الدورة الأخرى.

الحرارة تدمر البطارية
بعد استعراض الأساطير الخمس والحقيقة ورائها، هناك حقيقة يجب عليك أن تتعرف عليها وهي أن «الحرارة سوف تدمر البطارية».
إن بطاريات الليثيوم أيون تسخن ذاتيًا، وتصبح أكثر سخونة عندما يتم شحنها، والهواء البارد أيضًا يمكن أن يكون له تأثير سلبي على عمر البطارية، كما أن البطارية الباردة ستموت أسرع مما هو معتاد في درجات الحرارة المنخفضة.
هاتفك سيكون في الوضع الآمن إذا تركته في درجات الحرارة الموصى بها: أبل تقول 32 درجة فهرنهايت هي أدنى درجة حرارة موصى بها لبيئة الآيفون iPhone، أما سامسونج تضمن أن هواتفها تعمل في أي مكان درجة حرارته تتراوح ما بين -4 و122 درجة.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حقيقة 5 أساطير عن شواحن الهواتف الذكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54425

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية