الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › المستقبل يخبئ الكثير فى مجال تصميم الموبايلات

صورة الخبر: المستقبل يخبئ الكثير فى مجال تصميم الموبايلات
المستقبل يخبئ الكثير فى مجال تصميم الموبايلات

• أغرب تصميمات الموبايلات التى ظهرت والتى لم تظهر بعد

وبحسب ديجيتال تريند الأمريكية، فإننا لا نستطيع أن نحكم على شكل أى تليفون محمول، ولأن الذى يعجبنا ربما لا يعجب آخرين، والعكس صحيح، لذا سنقف عند أغرب التصميمات للتليفونات المحمولة، بعضها تم تنفيذه بالفعل لبعض الموبايلات التى كانت موجودة فى السوق أو مازالت، وبعضها الآخر لم يخرج بعد عن حيز التصميم، وربما فى طريقه إلى التنفيذ قريبا.

بعض التصميمات نراها ترقى لمستوى الجمال المطلوب، والبعض الآخر نرى فيه تنفيرا ربما لن نراه مرة أخرى، لذا سنترك الحكم لكم.

موبايل بشاشة نصية كبيرة قابلة للسحب

ينافس هذا الموبايل ريموت التحكم فى التليفزيون من حيث الحجم، ولكن يوجد بداخله شاشة رقيقة يمكن سحبها إلى الخارج، وهو الذى يشبه كثيرا تصميم نموذج الآي فون الساخر وغير الحقيقى الذى ظهر قبل سنتين تقريبا على مواقع التواصل الاجتماعى. من المفترض أن يأتى هذا التليفون بشاشة مرنة قابلة للسحب من النوع OLED، لتساعد المستخدمين على الاستفادة القصوى من الشاشة فى تليفوناتهم المحمولة.

أيضا لن يكون الموبايل فى احتياج إلى شاحن، فسيتم شنحه من خلال الطاقة الشمسية، لذا يكفى تعرضك للشمس بضع ساعات يوميا.

الموبايل «الحظاظة»
نعم، إنه موبايل لا يختلف كثيرا عن الحظاظة فى شىء، فهو مصنوع من المطاط بشاشة مرنة قابلة للطى، وربما هو ما سيناسب المستقبل بشكل كبير نظرا لازدياد معدلات الإصابة بمرض ألزهايمر، حيث يمكن ارتداؤه فى اليد عند عدم الحاجة لاستخدامه، فستقضى على مشكلة نسيان موبايلك فى أى مكان، بالإضافة إلى الحد من التعرض للسرقة.
موبايل «الصودا» من نوكيا

معروف عن شركة نوكيا الاعتماد على البساطة فى تصنيع تليفوناتها مؤخرا، ولكن هذه المرة يبدو أن نوكيا ستتخلى عن بساطتها المعتادة من أجل تليفون يشبه كثيرا أنبوبة الاختبار.

الفكرة التى وراء التليفون ـ الذى ربما يكون مستقبليا ـ أنه يقوم بشحن البطارية من خلال سكب الصودا بداخله، ليحولها إلى طاقة.

موبايل الأعشاب الصحى

الموبايل الذى يأتى ضمن البيئة الصحية، قام بتصميمه هيون كيم والذى يهدف من خلاله أن يبعث الموبايل بعض الأكسجين اللازم للتنفس والحد من التأثيرات الضارة على البيئة، لذا يظهر التليفون محاطا بالأعشاب والنباتات الخضراء.

موبايل «بوذا» الذهبى

الموبايل الذهبى مصمم للسيدات، حيث إنه يعتبر قطعة من مجوهراتها الثمينة، فهو مصنوع من الذهب قيراط 24، ومرصع باللؤلؤ والأحجار الغالية، وهو ما يجعل سعره يفوق 1750 دولارا فى السوق الصينية الذى يباع فيها حاليا.
موبايل «Zordon»
الكثير من الساعات الذكية الآن تقدم الكثير من الميزات دون التضحية بالتصميم، ولكن موبايل Zordon أو ما يطلق عليه F88 الذى قدمته الشركة الصينية للإلكترونيات لم يكن كذلك، فكان شكله محرجا كثيرا، يجعلك لا تريد ارتداءه، ولكن الكثير رأوا أن التليفون عملى جدا، وهو ما جعلهم يقبلون على شرائه.
موبايل نوكيا 7600
يحسب لنوكيا خروجها عن المألوف فى تصميم موبايل 7600 والتى أطلقته فى 2003، بحواف مقطوعة غير مستقيمة، وبشكل غريب لأزرار جانبية، وزر رئيسى أسفل الشاشة التى مثلت المركز البصرى للتليفون.

ظهر هذا التليفون فى الوقت الذى كانت جميع الشركات تنتج تليفونات متشابهة الشكل.

موبايل Chamelephone المتلون

موبايل Chamelephone يمكنه التحول إلى أى ملمس أو لون أوتوماتيكيا ليأخذ شكل الخلفية أو الطاولة التى يضع عليها، فبرغم أن هذه ميزة غريبة ربما ننتظرها فى المستقبل، إلا أنها بالتأكيد ستسبب تشتيتا للمستخدم الذى سيبحث كثيرا عن تليفونه ليجده.

صمم التليفون ليحمل شاشة تعمل باللمس بشكل كامل دون وجود لأى أزرار.

موبايل نجم البحر الماسى

إنه موبايل يشبه نجم البحر الخماسى الشهير، ولكن هذه المرة يأتى مرصعا بالألماس، فهو أنيق ومختلف كثيرا، ولكن هل يمكنك استخدامه بسهولة؟

السؤال حاليا، هل من الممكن أن نرى بعضا من هذه الأجهزة فى المستقبل القريب أو البعيد؟ ما يفصل بيننا هو الزمن.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المستقبل يخبئ الكثير فى مجال تصميم الموبايلات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79522

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية