الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › سيل من الشهب تصطدم بالغلاف الجوى اليوم

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يترقب سكان المناطق الواقعة في شرق الولايات المتحدة تساقط “زخات شهب” فجر السبت بالتوقيت المحلي، في ظاهرة رجح علماء الفلك أن “تضيء السماء”.

واعتبر العلماء أن الموقع الجغرافي لأميركا الشمالية يتيح لها رؤية ممتازة لهذه الظاهرة الفلكية، حيث من المتوقع سقوط أكثر من 200 شهب في الساعة.

كما أشارت التوقعات إلى احتمال اصطدام الشهب بالغلاف الجوي لكوكب الأرض في ساعات الذروة، التي تبدأ في الثانية صباحا وحتى الرابعة بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وفي حال سمحت الأحوال الجوية، فإن الشهب، وهي هي بقايا من المذنب لينيار الذي اكتشف حديثا، ستنطلق على ما يبدو من اتجاه مجموعة النجوم المعروفة باسم “الزرافة”.

وقال عالم الفلك بجامعة أريزونا، كارل هيرغينروتر، في مقابلة مع إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا” “سنكون في قلب هذا الغبار من المذنب، وستكون الشهب بطيئة إلى حد كبير.”
وأضاف هيرغينروتر “سيبدو الأمر مثل ألعاب نارية تتحرك ببطء، وليس المنظر المعتاد للشهب”، ما يشير إلى أن محبي علم الفلك سيشاهدون عرضا غير مسبوق على هذا الصعيد.

إلا أن عالم الفلك، توني فيليبس، كتب على موقع “سبيس ويذر” الإلكتروني يقول “لم تشهد الأرض هذا التدفق للحطام من قبل، وبالتالي لا يمكن أن يكون خبراء الطقس متأكدين من توقعاتهم”.
وأضاف، في محاولة للتخفيف من حدة التوقعات بشأن هذه الظاهرة، قائلا “قد يكون العرض غير مبهر على الإطلاق أو عاصفة شهبية رائعة أو بين الاثنين”.

جدير بالذكر أن المذنب لينيار، الذي سيرسل هذه الشهب، وصل إلى أقرب نقطة له من الأرض الخميس، ومر على بعد 8 ملايين كيلومتر مما حال دون رؤيته بالعين المجردة.

المصدر: وكالة الانباء ona

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيل من الشهب تصطدم بالغلاف الجوى اليوم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية