الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › 5 تطبيقات أندرويد تنجز مهاما لن تجدها في «آي فون»

صورة الخبر: شركة "أبل" الأمريكية
شركة "أبل" الأمريكية

على الرغم من أن منصة أبل النقالة تتمتع بإمكانيات كبيرة لكثرة ما تحتويه من ألعاب وبرامج وتطبيقات، لا سيما بعد التحديثات والإضافات التي أدخلتها على "آي أو إس 6" و"آي أو إس 7"، غير أن هناك العديد من المزايا العملية المفيدة لدى أجهزة أندرويد لسهولة تكيفها مع نظام التشغيل لا تستطيع أجهزة أبل النقالة ببساطة القيام بها، وذلك وفقًا لما ذكره "موقع 24" الإخباري.

ويرجع السبب في ذلك إلى التعليمات الصارمة والقيود التي تفرضها أبل على المطورين الذين يجدون نظام أندرويد مفتوح المصدر سهل تطوير مزايا تتناسب معه أكثر من نظيره "آي أو إس".
وإليك أفضل 5 تطبيقات أندرويد لإنجاز مهام لا يمكن أن تجدها في هواتف أبل حسب ما ورد في موقع "بي جي أر" الإلكتروني المختص بأخبار التكنولوجيا:

1- تطبيق "Cover Lock Screen"

شاشة قفل الأندرويد يعرض التطبيقات المراد التعامل معها في الوقت المناسب، فهو يتعلم أكثر التطبيقات استخدامًا في المواقع الأكثر ترددًا عليها من قبل المستخدم، وعليه يعرض التطبيقات الأكثر احتمالًا لاستخدامها في ذلك الوقت، وتظهر في الواجهة ليسهل الوصول إليها بسرعة دون تعب.

ويعتمد التطبيق على تحديد الموقع وبيانات أنشطة المستخدم، ليتعرف عما إذا كان الشخص في المنزل أم العمل أم حتى يقود سيارته، ويرتب التطبيقات المتاحة على شاشة القفل حسب حاجة كل موقف، فمثلًا يعرض تطبيقات الخرائط وتصفح الطريق عند القيادة، ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها من تطبيقات الإنتاجية فور الوصول إلى العمل.

هذا التطبيق لا يوجد مثله في أجهزة آي أو إس ولا يمكن تنصيبه عليها، فهو حصري لأجهزة أندرويد وفسر مطوروه بأن أندرويد مفتوح المصدر يتيح للتطبيق فهم وتعلم سلوك وتصرفات وأنشطة صاحب الهاتف ويحسن أداءه باستمرار. هذا التطبيق المطور من قبل "آبس آند زيرتس" متاح مجانًا للتحميل من متجر تطبيقات جوجل بلاي.

2- تطبيق "Swype"
طور من قبل شركة "نوانس" المتخصصة في تطوير التطبيقات العاملة بالأوامر الصوتية ويعد ثورة في عالم لوحات المفاتيح الافتراضية الذكية تعمل بشكل أسرع دون الحاجة إلى الضغط يدويًّا على كل حرف، من خلال تمرير الإصبع على الحرف المطلوب مع عرض مقترحات دقيقة تنبثق خلال الكتابة. يتوفر بسعر 4 دولار أمريكي، لكن النسخة التجريبية من التطبيق متاحة للتجربة مجانًا قبل تثبيته على الجهاز.

3- تطبيق "Profile Scheduler"

يتيح للمستخدمين ضبط كل شيء على هواتفهم الذكية استنادًا على الوقت أو الموقع والبطارية والحالة ونطاق الشبكة وتحديد نغمة لكل وضع وجميع التنبيهات المتعلقة، فمثلًا عندما يذهب الشخص للنوم يضع الهاتف نفسه تلقائيًّا في وضعية "الصامت" وتعطيل تنبيهات الاهتزاز ووقف عملية مزامنة البيانات في الخلفية للحفاظ على عمر البطارية، وتعطيل البلوتوث ويقلل سطوع الشاشة بنسبة 10%، وفي الوقت نفسه بإمكان أي شخص مهم يريد التواصل مع صاحب الهاتف كعائلته مثلًا، والعكس صحيح عند الذهاب إلى العمل، إذ يقوم بعمل مزامنة وتفعيل شبكة واي فاي. بالطبع لا يوجد مثل هذا على هاتف "آي فون 5 إس". يتوفر مجانًا ولكن نسخة بريميوم تكلف 3.49 دولار.

4- تطبيق "Android Stocks Tape Widget"

مبدئيًّا هل نظام "آي أو إس" يدعم الويديجيت..بالطبع لا. الويديجيت تضيف العديد من الخصائص والوظائف الإضافية في الوقت الحقيقي دون الحاجة إلى لمس الشاشة على الإطلاق مثل حالة الطقس أو البورصة وأسعار الأسهم أو معرفة ما إذا كان الفريق المفضل فاز أم خسر الليلة الماضية، معاينة البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة والوصول الفوري إلى أشهر فيديوهات يوتيوب. النسخة التجريبية مجانية أم النسخة الكاملة بسعر 3.89 دولار.

5- تطبيق "Smart Launcher"

أخيرًا وليس آخرًا هذا التطبيق الذي بالفعل سيغير طريقة تفاعل الشخص مع هاتفه، مثل تطبيق"Cover"، يتيح التحكم في شاشة القفل، فهو ببساطة واجهة بسيطة وعملية، يصنف كافة التطبيقات المحملة على الهاتف في مجموعات كل على حدة، فيسهل الوصول إليها، فمثلا الألعاب والإنترنت والوسائط ومشغل الموسيقى معًا في تصنيف واحد، كما يعرض التطبيقات الأكثر استخدامًا، و"سمارت لانشر" يعمل مع كافة أجهزة أندرويد فيشمل الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي وجوجل تي في بوكس. النسخة المجانية من التطبيق متاحة للتحميل، بينما تكلف 4 دولار لإضافة المزيد من الويديجيت.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 تطبيقات أندرويد تنجز مهاما لن تجدها في «آي فون»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60684

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية