الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › آبل تعتزم تزويد “آيفون 6″ بكاميرا بدقة 10 ميجابكسل

صورة الخبر: آبل
آبل

تعتزم شركة “آبل” تزويد هاتفها الذكي المقبل، والمزمع تسميته “آيفون 6″، بكاميرا جديدة تتميز بدقة أعلى من هواتف الشركة الحالية وقدرة أكبر على التصوير في ظروف الإضاءة الضعيفة.

وتطور “آبل” كاميرا بدقة 10 ميجابكسل لتدعم بها هاتفها الذكي المقبل، وهي الكاميرا التي سوف تتميز بفتحة عدسة قيمتها F/1.8، لتسمح بمرور نسبة أكبر من الضوء إليها، وذلك لدعم التصوير في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة.

وتنوي الشركة إضافة مجموعة جديدة من المرشحات لعدسة الكاميرا الخلفية التي تعمل على تطويرها حاليا، وهي المرشحات التي تولت تطويرها شركة JSR اليابانية.

وينتظر أن تساعد تلك المرشحات في تحسين الإضاءة بالصور الملتقطة عبر هاتف “آبل” الذكي القادم، حسب تأكيدات مصدر مطلع على عملية تطوير الكاميرا الجديدة لموقع IT168 الصيني.

وكانت “آبل” قد أطلقت أخر مجموعة هواتف ذكية لها، بداية من “آيفون 4 إس”، بكاميرا بدقة 8 ميجابكسل، ولم تحظى الكاميرا في الهواتف “آيفون 5″ و”آيفون 5 سي” و”آيفون 5 إس” إلا بتعديلات على مستوى قيمة فتحة العدسة ومرشحات التصوير.

هذا، ولم يكشف المصدر أي معلومات عن موعد إطلاق الهاتف الذكي الجديد، إلا أن تقرير سابق كان قد أشار إلى نية “آبل” الكشف عن الهاتف خلال شهر يونيو المقبل، وتحديداً في مؤتمر الشركة العالمي للمطورين.

يذكر أن من المنتظر حصول الهاتف “آيفون 6″ على شاشة أكبر -بشكل ملموس- مقارنة بشاشات هواتف “آيفون” الحالية، حيث قالت “صن شانجسو”، محللة السوق الصينية، في تقرير سابق أن “آبل” سوف تدعم الهاتف بشاشة بقياس 4.7 بوصة، تعمل بدرجة وضوح تبلغ 640×1136 بكسل.

المصدر: البوابه العربيه للاخبار التقنيه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تعتزم تزويد “آيفون 6″ بكاميرا بدقة 10 ميجابكسل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71812

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية