الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › “إل جي” و”إنتل” يزيحان الستار عن سماعات أذن ذكية في CES 2014

صورة الخبر: “إل جي” و”إنتل” يزيحان الستار عن سماعات أذن ذكية في CES 2014
“إل جي” و”إنتل” يزيحان الستار عن سماعات أذن ذكية في CES 2014

أخذت كل من شركتي “إل جي” الكورية الجنوبية و”إنتل” الأمريكية سماعات الأذن التلقيدية إلى مستوى أكثر تطوراً، وذلك بعد أن كشفت الشركتان عن سماعات أذن ذكية خلال مشاركتهما في معرض CES التقني المقام حالياً بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وأزاحت “إل جي” الستار عن سماعة أذن، (LG heartbeat earphones)، تملك مستشعر مدمج قادر على قراءة عدد من المؤشرات الحيوية لمستخدمها، وذلك عبر قياس إشارات تدفق الدم من صيوان الأذن.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن السماعة قادرة على جمع معلومات حول معدل ضربات القلب ونسبة استهلاك الأكسجين، إضافة إلى أداء وظائفها التقليدية مثل الاستماع إلى الموسيقى والرد على المكالمات الهاتفية.

وأضافت “إل جي” أن السماعة تملك إمكانية المزامنة مع الهواتف الذكية والحواسب اللوحية عبر تطبيق LG Fitness، وذلك لكي يستطيع المستخدم الحصول على المعلومات التي يسجلها المستشعر المدمج بها.

إنتل تكشف عن سماعتين ذكيتين
وفي المقابل، أطلقت شركة “إنتل” سماعة أذن ذكية، (smart earbuds)، تملك نفس وظيفة سماعة “إل جي” الأساسية، وهي تتبع معدل ضربات القلب لمستخدمها وعرضه على التطبيق الخاص بالهواتف الذكية.

وأوضح بريان كرزانيتش الرئيس التنفيذي لشركة “إنتل”، أثناء عرضه للساعة خلال حدث لشركته بالمعرض التقني، أن السماعة لا تحتاج مصدر طاقة منفصل لكي تعمل حيث تستمد طاقتها من الهواتف المرتبطة بها عبر منفذ السماعات.

وأضاف رئيس “إنتل” أن السماعة يمكن استخدامها لتنظيم حركة المستخدم أثناء أداء التمارين الرياضية وذلك اعتماداً على معدل ضربات القلب، حيث تملك ميزة لتغيير الموسيقى حسب بطء أو سرعة ضربات قلب مستخدمها وذلك لتحفيزه لتقليل أو زيادة حركته.
هذا، وأزاحت الشركة الأمريكية عن سماعة “يارفس” (Jarvis earpiece)، وهي سماعة ذكية أخرى يمكن ربطها بالأجهزة الذكية عبر “بلوتوث”، واستخدامها لطرح أوامر وأسئلة على مساعد شخصي شبيه بالمساعد Siri في أجهزة “آبل” الذكية.

وأطلقت “إنتل” إسم “يارفس” (Jarvis) على المساعد الذكي والسماعة الذكية، والتي يمكن ان يستخدمها مرتديها عبر الأوامر الصوتية للتحقق من الرسائل الواردة إلى هاتفه وتسجيل المواعيد في تطبيق الرزونامة وتلقي تنبيهات بقرب أي من تلك المواعيد.

يذكر أن “إنتل” لم تحدد موعد إطلاق السماعتين الذكيتين الجديدتين في الأسواق حيث اكتفت بالإشارة إلى أن الإطلاق سيكون خلال العام الجاري، فيما أكدت “إل جي” أنها ستطلق سماعة الأذن الذكية خاصتها خلال النصف الأول من 2014 وستكون بداية الإطلاق في السوق الأمريكي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “إل جي” و”إنتل” يزيحان الستار عن سماعات أذن ذكية في CES 2014

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13811

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية