الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › نوكيا تنهي رسميًا دعم نظامي “سيمبيان” و “ميجو”

صورة الخبر: نوكيا تنهي رسميًا دعم نظامي “سيمبيان” و “ميجو”
نوكيا تنهي رسميًا دعم نظامي “سيمبيان” و “ميجو”

أنهت شركة “نوكيا” اليوم رسميًا الدعم الذي توفره لنظامي “سيمبيان” (Symbian OS) و “ميجو” (MeeGo)، وهما نظاما التشغيل اللذان لازال يعمل بهما عدد من هواتف الشركة، وذلك بعد قرابة 3 أشهر من الإعلان عن عزمها تطبيق هذه الخطة.

واعتبارًا من اليوم لن يكون مطورو التطبيقات العاملة على تلك الأنظمة قادرين على وضع تطبيقاتهم على متجر “ستور أوفي” (Store Ovi) المخصص للهواتف العاملة بالنظامين، بالإضافة إلى عدم القدرة على إجراء تغييرات على التطبيقات الموجودة مسبقًا على المتجر.

ومن جهته أكد الفريق المسؤول عن دعم المطورين بغية التوقيع على ملفات التحديث الخاصة بتطبيقاتهم لنظام “سيمبيان”، هذا على الحساب الخاص بهم في موقع التدوين المصغر “تويتر”.

يُذكر أن الشركة الفلندية كانت بعد أسابيع من استحواذ شركة “مايكروسوفت” على قطاع الأعمال والأجهزة الخاصة بها، قد أعطت مجتمع مطوري “سيمبيان” مهلة ثلاثة أشهر لإجراء التغييرات النهائية على تطبيقاتهم التي يتم توزيعها من خلال متجر “نوكيا ستور” (Nokia Store).

ومع ذلك، لدى المطورين الراغبين بتحديث التطبيقات الخاصة بهم، بحسب موقع “كل شي عن سيمبيان” (All About Symbian)، عدد من الخيارات، ويشمل ذلك توزيع وتحديث ملفات التطبيق الموقعة ذاتيًا من الخادم الخاص بهم أو توزيع الملفات غير الموقعة لأجهزة “نوكيا” التي تعمل ببرامج ثابتة “فيرم وير” (Firmware) مخصصة.

وتأمل شركة “نوكيا” التي طورت آخر نسخة من نظام “سيمبيان” خلال عام 2012، أن تفتح المجال لمنصات التشغيل التي تعتمدها أجهزتها الذكية، مثل منصة “آشا” (Asha) ونظام التشغيل “ويندوز فون” التابع لشركة “مايكروسوفت”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نوكيا تنهي رسميًا دعم نظامي “سيمبيان” و “ميجو”

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52711

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية