الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › «جوجل» تصدر تقريرها للشفافية: تركيا أكثر الدول طلبًا لإزالة المحتوى

صورة الخبر: شركه جوجل
شركه جوجل

كشفت شركة «جوجل»، الخميس، ارتفاع معدل الطلبات الحكومية لإزالة المحتوى من خدماتها، بنسبة 68%، في الفترة بين يناير ويونيو من عام 2013.

وذكر تقرير شفافية «جوجل»، نصف السنوي، أنها تلقت خلال النصف الأول من العام الحالي ما مجموعه 3846 طلبا حكوميا، من العديد من الحكومات حول العالم، لإزالة ما يعادل 24737 محتوى من بيانات مُستخدميها.

وحلت تركيا، للمرة الأولى، في صدارة قائمة طلبات إزالة المحتوى، حيث تلقت «جوجل» من الحكومة التركية 1673 طلبا لإزالة ما مجموعه 12000 محتوى، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية بما مجموعه 545 طلبا لإزالة 3887 محتوى، ثُم البرازيل بـ321 طلبا.

وتلقت «جوجل» كذلك عدة طلبات لإزالة مقطعي فيديو تضمنا انتهاكات لخصوصية بعض الشخصيات الرسمية في السعودية، وطلبات إزالة محتوى من 10 دول جديدة، منها البحرين، والكويت.

ولفت التقرير إلى تلقي طلبات من مصر لإزالة مقطع فيديو الفيلم المسيء «براءة المسلمين»، من موقع «يوتيوب»، بلغ مجموعها 105 طلبات، وقامت «جوجل» بحظره داخل مصر.

وأوضحت «جوجل» أن الأسباب وراء طلبات الإزالة تباينت، فمنها ما هو لحماية الملكية الفكرية، ومنها ما هو متعلق بتضارب معلومات، بالإضافة إلى الطلبات المقدمة على خلفيات عقائدية وسياسية، مشيرة إلى أن الطلبات تراوحت بين طلبات مباشرة من مسؤولين وأوامر قضائية أصدرتها محاكم.

وأكد التقرير النمو المستمر لنسبة طلبات إزالة المحتوى، وذلك منذ أن بدأت الشركة الكشف عنها، اعتبارًا من عام 2010، لتصل إلى 2289 طلبا خلال الربع الثاني من عام 2012.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «جوجل» تصدر تقريرها للشفافية: تركيا أكثر الدول طلبًا لإزالة المحتوى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97974

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية