الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › سامسونغ تتخلى عن البلاستيك في صناعة هواتفها القادمة

صورة الخبر: سامسونغ تتخلى عن البلاستيك في صناعة هواتفها القادمة
سامسونغ تتخلى عن البلاستيك في صناعة هواتفها القادمة

تعتزم شركة "سامسونغ" تغيير المواد المعتمدة عليها في تصنيع الهيكل الخارجي لهواتفها الذكية، حيث تعتمد الشركة الكورية الجنوبية على مواد بلاستيكية مثل ألواح "البولي كربونيت" في صنع أجهزتها.
وأشار تقرير لموقع ET news الإخباري الكوري الجنوبي، إلى أن "سامسونغ" تنوي الاعتماد على المعدن في صنع الهيكل الخارجي للهواتف الذكية التي تطرحها في سلسلة "غالاكسي" بدلاً من البلاستيك المقاوم للصدمات.
وتدرس الشركة الكورية الجنوبية عدة خيارات بديلة للبلاستيك إلى جانب المعدن مثل ألياف الكربون التي بدأت تدخل بقوة في العديد من الصناعات حول العالم، وتصنع شركة لينوفو الصينية حواسب محمولة من ألياف الكربون وتطرحها في سلسلة أجهزة تدعى Carbon.
وسبقت "سامسونغ" شركات عديدة في التحول من البلاستيك إلى المعدن في صنع هواتفها، مثل "آبل" التي استخدمت الفولاذ غير القابل للصدأ في "آيفون 4 إس" والألومنيوم في صنع هيكل الهاتف "آيفون 5" و"إتش تي سي" التي صنعت هيكل هاتفيها "إتش تي سي وان" و"إتش تي سي وان ميني" من الألومنيوم.
هذا، وكشف التقرير الإخباري الكوري الجنوبي أن "سامسونغ" بدأت فعلياً في اختبار عدد من المواد لتختار الأفضل بينها، كما بدأت في اختبار عدد من التصميمات الجديدة لتطبقها في هواتفها الذكية القادمة بداية من العام المقبل.
وزعم التقرير أن هاتف غالاكسي إس 5 سيكون أول الهواتف الذي يحظى بأحد التصميمات الجديدة، كما سيحظى بهيكل مصنوع من مادة مختلفة عن البولي كربونيت التي صنع منها غالاكسي إس 4.
يُذكر أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى إمكانية استخدام مادة أخرى غير البلاستيك في صنع "غالاكسي نوت 3"، وهو ما لم تؤكده بعد الشركة الكورية الجنوبية التي تستعد للكشف عن الهاتف اللوحي في الرابع من سبتمبر المقبل.

المصدر: العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونغ تتخلى عن البلاستيك في صناعة هواتفها القادمة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54997

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية