الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › الروبوت "الممرضة".. مستقبل العناية بالمسنين

صورة الخبر: الروبوت "الممرضة".. مستقبل العناية بالمسنين
الروبوت "الممرضة".. مستقبل العناية بالمسنين

هل ستسمح الأجيال الجديدة للروبوت أن يأخذ مكان الممرضة، ويعتني بالوالدين أو الجدين؟ مع التزايد المتوقع في أعداد العجزة وكبار السن، إذ تشير التقارير إلى أن عدد المسنين سيعادل 16 في المائة من الكثافة السكانية في العام 2050، أي ما يعادل 1.5 مليار شخص فوق سن الـ65 عاما.
ويعتبر الاهتمام بهؤلاء المسنين من الناحية النفسية والجسدية والعقلية، أمرا شاقا يتطلب الكثير من المجهود. وأشار الخبراء إلى أنه في المستقبل، سيوجد نقص في عدد الأشخاص المدربين والمؤهلين للقيام بهذه المهمة الإنسانية.
من جهته، قال الخبير في التشغيل الآلي والروبوتات في جامعة "سالفورد" البريطانية في مانشستر أنطوني إسبينغارديرو: "يجب أن نبحث عن مصادر أكثر وطرق جديدة لإيصال هذه الموارد والقدرة على تحقيق الاهتمام النوعي."
وأضاف أن "الروبوت لديه الإمكانية لتلبية احتياجات الأشخاص الكبار بالسن." وطور إسبينغارديرو نموذجا عن الرجل الآلي للمسنين، والذي أطلق عليه اسم "روبوت P37 S6،" حيث يمكن أن يقوم بدور مراقبة المرضى الكبار بالسن، والتواصل مع الأطباء.
كذلك، يمكن أن يستخدم الروبوت جهاز الاستشعار والكاميرات لمراقبة هؤلاء الأشخاص، والتأكد أنهم يتناولون أدويتهم بانتظام. ومن خلال الذكاء الاصطناعي والتصاميم المبتكرة، قد يتحول الروبوت إلى صديق، ويخفف من الشعور بالوحدة لدى المسنين.
وتوقع إسبينغارديرو أن تستغرق الأبحاث 25 عاما قبل أن تصبح الرعاية عبر استخدام الروبوت، أمرا ممكنا. ويعمل الباحثون حاليا على تحسين دقة الروبوت، والعمل على الدلالات والتعرف على الأنماط.

المصدر: سى ان ان العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الروبوت "الممرضة".. مستقبل العناية بالمسنين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31318

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية