الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › إقلاع أول "رائد فضاء" روبوت متحدث على متن صاروخ "يابانى"

صورة الخبر: إقلاع أول "رائد فضاء" روبوت متحدث على متن صاروخ "يابانى"
إقلاع أول "رائد فضاء" روبوت متحدث على متن صاروخ "يابانى"

كيروبو- الاسم المشتق من مقابل كلمتى "أمل" و"روبوت" باللغة اليابانية- هو من بين خمسة أطنان من الإمدادات والمعدات على متن الصاروخ الذى أطلق إلى محطة الفضاء الدولية من تانيجاشيما، جنوب غرب اليابان، حسبما أعلنت الوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء "جاكسا".

وتم تصميم الروبوت الذى يشبه الطفل ليكون رفيقا لرائد الفضاء كويتشى واكاتا، وسيتواصل مع روبوت آخر على الأرض، وفقا للمطورين. ومن المتوقع أن يصل واكاتا إلى محطة الفضاء الدولية فى نوفمبر. وأنتج الروبوت مصمم الروبوتات توموتاكا تاكاهاشى، من جامعة طوكيو، والمعلن دنتسو وشركة تصنيع السيارات تويوتا موتور كورب. وكان التحدى التأكد أنه يمكنه التحرك والحديث، حيث تنعدم الجاذبية.

وقبيل الإطلاق، قال كيروبو الذى يبلغ طول قامته أربعة وثلاثين سنتيمترا للصحفيين "خطوة واحدة صغيرة بالنسبة لى، قفزة عملاقة للروبوتات".

وتفتخر اليابان أنها مطورة الروبوتات الأكثر تطورا فى العالم، لكن بسبب ثقافتها "المانجا"، تميل إلى تفضيل الروبوتات الجذابة ذات المظهر العاطفى والملامح الشبيهة بالإنسان، وهو استخدام للتكنولوجيا قوبل فى بعض الأحيان بانتقادات لكونه غير مربح.

لكن تاكاهاشى، المصمم، قال إن إرسال روبوت فى الفضاء يمكن أن يساعد فى كتابة فصل جديد فى تاريخ الاتصالات. وقال "أتمنى لهذا الروبوت أن يعمل كوسيط بين الشخص والآلة، أو بين الشخص والإنترنت، بل وفى بعض الأحيان بين الناس".

وقالت جاكسا إن إطلاق صاروخ تم بنجاح، وإن الفصل بين مركبة شحن تحمل الروبوت إلى المحطة الفضائية، تأكد بعد حوالى خمس عشرة دقيقة من الإقلاع.

المصدر: الفجر | أ ف ب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إقلاع أول "رائد فضاء" روبوت متحدث على متن صاروخ "يابانى"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61917

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية