الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › قناع "ميكى ماوس" مضاد للغاز لحماية الأطفال الأمريكيين فى الحرب العالمية الثانية

صورة الخبر: قناع "ميكى ماوس" مضاد للغاز لحماية الأطفال الأمريكيين فى الحرب العالمية الثانية
قناع "ميكى ماوس" مضاد للغاز لحماية الأطفال الأمريكيين فى الحرب العالمية الثانية

استطاع "والت ديزنى"، أحد أشهر رواد صناعة الرسوم المتحركة فى العالم، أن يصنع قناع على شكل "ميكى ماوس" لحماية الأطفال الأمريكيين من الغازات الناجمة عن الحرب الكيميائية أثناء الحرب العالمية الثانية.

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن الخوف من الألمان فى أثناء الحرب العالمية الثانية هو الذى دفع الإدارة الأمريكية إلى صناعة وتوزيع ما يقرب من 40 مليون قناع غاز على الرجال والنساء والأطفال خلال الحرب العالمية الثانية.
ومضت الصحيفة قائلةً: "خوف الأطفال من الأقنعة التقليدية المضادة للغاز هو الذى دفع "والت ديزنى" إلى ابتكار أقنعة للأطفال على شكل "ميكى ماوس" شخصية الرسوم المتحركة الشهيرة فى ذلك الوقت وإلى الآن".
وقالت الصحيفة: "إن أقنعة "ميكى ماوس" تم تصميمها بفلتر خاص لتنقية الهواء مُخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 شهرا إلى 4 سنوات".
ولفتت الصحيفة، فى ذات السياق، إلى أن بعد الهجمة الجوية التى شنتها البحرية اليابانية على ميناء " بيرل هاربر" عام 1941 زاد خوف الأمريكيين من تهديدات الحرب عليهم لذلك قامت الحكومة، فى ذلك الوقت، بتصنيع الأقنعة الواقية من الغازات غير قتالية".
وختاماً قالت الصحيفة: "إن ما تبقى من هذه الأقنعة موجود الآن فى متحف فرقة المشاة– أحد المتاحف العسكرية– فى الولايات المتحدة".

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قناع "ميكى ماوس" مضاد للغاز لحماية الأطفال الأمريكيين فى الحرب العالمية الثانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15816

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية