الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › CNN بالعربية تفحص لكم هاتف سوني اكسبيريا زي

صورة الخبر: CNN بالعربية تفحص لكم هاتف سوني اكسبيريا زي
CNN بالعربية تفحص لكم هاتف سوني اكسبيريا زي

فاجأت شركة سوني اليابانية العملاقة للتكنولوجيا سوق الهواتف الذكية بهاتف Xperia Z المزود بتقنيات وتصميم أدخله سوق المنافسة الطاحنة حول العالم، وهنا قام موقع CNN بالعربية بتجربة الجهاز والنتيجة كانت حسب ما يلي:

بالنظرة العامة لجهاز اكسبيريا زي الجديد، فإن غالب المؤشرات تظهر على نجاحه، فبمجرد النظر إليه يلاحظ تصميمه الأنيق والجذاب في الوقت ذاته الذي ينساب بسلاسة في راحة اليد وبوزن لا يتعدى 146 غراما.

بالنسبة لشاشة الجهاز، زودت سوني هاتفها بشاشة لمس حجمها خمسة إنشات وبدقة 1080X1920 والتي زودت بتقنية "أكثر من لمسة واحدة" في الوقت ذاته وقدرة استيعاب عشر لمسات في آن معا، بالإضافة إلى تغليف الشاشة بزجاج ضد الخدش وصعب الكسر.

أما بالنسبة لذاكرة الجهاز فإن الذاكرة الداخلية يبلغ حجمها 16 غيغابايت، مع إمكانية إضافة شريحة خارجية للذاكرة بسعة 64 غيغابايت.

ويلاحظ المستخدم السرعة العالية للجهاز عند استخدام متصفح الإنترنت والانتقال من تطبيق إلى آخر، وتعدد التطبيقات المستخدمة في آن واحد دون التأثير على كفاءة الجهاز، الأمر الذي تمكنت عبره سوني من اثبات قوة منتجها على هذا الصعيد.

وكسائر الأجهزة تم تزويد الهاتف بكاميرا أمامية مقابلة للمستخدم بدقة 2.2 ميغابيكسل، وأخرى خلفية بدقة 13.1 ميغابيكسل، إلا أن الصور التي يتم التقاطها ليست بذات الجودة التي يتوقعها المستخدم، خصوصا بعد الاطلاع على الدقة العالية للشاشة.

وعلى الصعيد الآخر يلاحظ المستخدم عددا من التحديات التي كان من الممكن لشركة سوني تفاديها، وفي مقدمتها اللجوء إلى تغطية مدخل سماعة الأذن وشاحن البطارية بقطعة صغيرة لابد من نزعها في كل مرة يراد استخدام هذا المدخل، الأمر الذي قد يؤدي إلى تلفها وقطعها مع مرور الوقت وما يترتب على ذلك من تشويه الشكل الجميل للهاتف.
الأمر الآخر هو عمر البطارية، حيث أننا لاحظنا أن البطارية تفقد نسبة تصل إلى عشرة في المائة عن استخدام الألعاب لمدة عشرة دقائق تقريبا.

المصدر: سى ان ان العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على CNN بالعربية تفحص لكم هاتف سوني اكسبيريا زي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12300

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-