الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › باناسونيك الكاميرا الرقمية " جي إتش 3 " في معرض جلف فوتو بلس 2013

صورة الخبر: باناسونيك الكاميرا الرقمية " جي إتش 3 " في معرض جلف فوتو بلس 2013
باناسونيك الكاميرا الرقمية " جي إتش 3 " في معرض جلف فوتو بلس 2013

كشفت شركة " باناسونيك " عن الكاميرا الرقمية أحادية العدسة وعديمة المرآة لوميكس DMC-GH3. وفقاً للمصور والمخرج "إدواردو أنجل" المقيم في نيويورك، أحد الخبراء المشاركين هذا العام في مهرجان التصوير السنوي «جلف فوتو بلس»، والمخرج "شريف مقبل" المقيم في دبي، تعد هذه الكاميرا مثالية لإنتاج مقاطع الفيديو القصيرة والمميزة.

واستضاف أنجل ومقبل صاحبا الباع الطويل والشهرة العالمية في عالم التصوير جلسة حول إنتاج الأفلام وترويج الأفلام القصيرة، مع عرض مقدرات تسجيل الفيديو في كاميرا GH3.

وفي هذا الصدد، قال شريف مقبل: "إن كاميرا GH3 كاميرا رائعة ومرنة، فهي متكاملة وخفيفة الوزن، وبإمكانها تسجيل الأفلام القصيرة أو مقاطع الفيديو الشخصية اليومية. وقد تم تزويد الكاميرا بعدد من الوظائف التي تتيح للمستخدم تحديد وتصوير وتسجيل مقاطع فيديو رائعة. ليس هذا فحسب، وإنما يمكن للكاميرا أن تساعد المصورين المحترفين ومصوري الفيديو، وتمكنهم من إضفاء لمسات إبداعية بالاستفادة من مزايا مثل وظيفة الفاصل الزمني المدمجة".
من جهته قال إدواردو أنجل: "بوصفك محترف فإنك تبحث دائماً عن كاميرات يمكنك الاعتماد عليها. إذ يصبح تعليم الناس كيفية التقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو القصيرة أمراً سهلاً ومجزياً أكثر عندما تملك منتجات مثل GH3 وعدسات «لوميكس F2.8» السريعة من «باناسونيك» لمساعدتك دائماً في ذلك."
وتتميز الكاميرا لوميكس GH3 بهيكل مصنوع من خليط المغنيزيوم وصوت تنبيه متقدم وبنية مقاومة للغبار، وقد تحقق ذلك من خلال الختم المحكم لأقسام جسم الكاميرا لتمكين التصوير في الظروف القاسية.
وقال هيتيش أوجا، نائب مدير عام حلول التصوير الرقمية في «باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق»: "تناسب الكاميرا الرقمية GH3 المصوِّرين المحترفين والهاوين ممَّن يستهويهم تصوير الأفلام، مثلما تناسب من يستخدمون كاميراتهم الرقمية في مهامّ ميدانية بفضل هيكليتها المتينة. وتجمع هذه الكاميرا فائقة التقنية بين الكثير من الوظائف غير المسبوقة، ويسرّ باناسونيك أن تطرحها للباحثين عن كاميرا رقمية تجمع بين روعة وبراعة وسهولة التصوير، فوتوغرافياً وفيديوياً، فهي مزوَّدة بتقنيات حصرية متقدِّمة طوَّرتها باناسونيك خصيصاً لتصوير الأفلام الاحترافية".

وأخذت الشركة اليابانية العملاقة على عاتقها مهمة إزالة القيود التي كانت تحدُّ من قدرات الكاميرات الرقمية الاستهلاكية عبر إثراء القدرات الفيديوية في الكاميرا الرقمية DMC-GH3 على نحو غير مسبوق. وعلى سبيل المثال، سيتمكَّن مستخدموها بسهولة مطلقة من اختيار نسَق التصوير الذي يناسبهم من الأنساق التالية: «أيه ڤي سي إتش دي» أو «أيه ڤي سي إتش دي بروغريسيڤ» أو «إم بي 4» أو «موڤ»، وبسرعة أطر 60 بروغريسيڤ (إن تي إس سي)/50 بروغريسيڤ (بال) أو 30 بروغريسيڤ (إن تسي إس سي)/25 بروغريسيڤ (بال) أو 24 بروغريسيڤ. كما تتميز الكاميرا الرقمية DMC-GH3 بقدرتها على تصوير الأفلام بتردد 72 ميغابايت في الثانية أو 50 ميغابايت في الثانية، مثلما تتميز بقدرتها على التصوير بشكل متواصل لفترة زمنية غير محدودة.
وعلى صعيد الهيكلية الخارجية، صُنعت هيكلية الكاميرا الرقمية DMC-GH3 من المغنيسيوم وهي مقاومة للرذاذ والغبار بشكل كامل، وتمكَّن خبراء باناسونيك من تحقيق ذلك من خلال عزل الأجزاء الداخلية للكاميرا بشكل دقيق لتمكين مقتنيها من التصوير مهما اختلفت الظروف من حولهم. ورغم أن الكاميرا الرقمية DMC-GH3 مزوَّدة بالكثير من المزايا التشغيلية التي تجعلها تتفوق على الكاميرات الرقمية الأخرى ضمن السلسلة G من باناسونيك، فإنها مازالت كاميرا مدمجة الهيكلية مقارنة بالكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (SLR) المضاهية لها في الأداء والوظائف التشغيلية. ويسهل التحكم بوظائف الكاميرا الرقمية DMC-GH3 بفضل تصميمها الذي يشمل ثلاثة أقراص أمامية وخلفية، وأزرار تحكّم أحادية الوظائف.
وأشارت باناسونيك إلى ان الكاميرا الرقمية DMC-GH3 مزوَّدة بوحدة «واي فاي» لتسهيل الاتصالية اللاسلكية (وفق معيار IEEE 802.11 b/g/n) بما يعزز احتمالات التصوير. وليس هذا فحسب، بل يمكن استخدام الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحيَّة كجهاز تحكُّم عن بُعد أو وحدة معاينة عن بُعد. وبتعبير آخر، تنقل الكاميرا المشهد الذي أمامها بطريقة انسيابية إلى الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحيّة، ومن هناك يمكن تحديد ضوابط التحكُّم المختلفة، بما في ذلك إعداد الضبط التلقائي وفتحة العدسة وسرعة الغالق باستخدام الشبكة اللاسلكية.

وبعد انتهاء التصوير، يمكن نقل الصور مباشرة، بما في ذلك ملفات RAW إلى الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على باناسونيك الكاميرا الرقمية " جي إتش 3 " في معرض جلف فوتو بلس 2013

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89034

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية