الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › توشيبا تكشف عن الجيل الثاني من مجموعة شاشات " ألترا إتش دى "

صورة الخبر: توشيبا تكشف عن الجيل الثاني من مجموعة شاشات " ألترا إتش دى "
توشيبا تكشف عن الجيل الثاني من مجموعة شاشات " ألترا إتش دى "

كشفت وحدة الأجهزة الرقمية في " توشيبا " عن سلسلة الشاشات L9300 الجديدة من الفئة 4 كيه ألترا إتش دي، والتي تتفوق في وضوحها أربع مرات على الشاشات الحالية ذات الوضوح العالي الكامل 1080 بيكسل. تقدم شاشات L9300 الجديدة أفضل تجربة لمشاهدة الأفلام والعروض التلفزيونية، وألعاب الفيديو، واستعراض الصور، ووصل الحاسوب الشخصي.

تتميز الشاشات الجديدة بأعلى معالجة لجودة الصور عبر تقنية ألترا إتش دي باستخدام معالج CEVO 4K ثنائي ورباعي النواة، والذي يتمتع بقدرة على استعادة وضوح الصور القريبة في جودتها من مستوى الألترا إتش دي والتي يقل وضوحها عن 4000 بيكسل، بالإضافة إلى تحسين طيف الألوان الكامل مما يعزز اللون المطابق لتأثير الوضوح ومدى السطوع مما يجعل الصور تنبض بالحياة بشكل فريد.
وأوضح نيشيوكا، كبير الأخصائيين بوحدة الأبحاث والتطوير في توشيبا اليابان "تعتبر تقنية ألترا إتش دي أحدث ما تم إنتاجه من حيث وضوح المواد المرئية في أنظمة المسرح المنزلي، وتوشيبا تقود بالفعل جهود الابتكار في هذه الفئة الجديدة والمثيرة من شاشات التلفزيون".
أضاف يتضح جلياً بأن أفضل معالجة للصور ستولد أفضل جودة للصورة، وتوشيبا تتميز بتقديم الجيل الثاني من معالجات الصور الألترا إتش دي في العام الحالي بمعالجهاCEVO 4K رباعي وثنائي النواة. سلسلة شاشات توشيبا L9300 المتطورة بتقنيات ألترا إتش دي والعرض ثلاثي الأبعاد والمعالج CEVO 4K وميزة "كلاود تي في" الجديدة، والتي تجتمع لتقدم الشاشات الأمثل لمن يتطلعون إلى أفضل تجربة للمشاهدة من خلال المسرح المنزلي".
من جهته، صرح نيراج، رئيس وحدة المبعيات والتسويق في توشيبا دبي "الجيل الجديد من شاشات الألترا إتش دبي من توشيبا يتسم بمظهر جديد مفعمٍ بالأناقة، ونحن على ثقة بأنها ستلبي رغبات عملائنا المميزين في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. وإضافة إلى التصميم الحديث والبسيط، تجلس كل من شاشات L9300 على قاعدة صلبة من الميتاليك، وتأتي مصحوبة بحامل إطاري، وهي متاحة بالمقاسات 58 و65 بوصة ، وكذلك بالمقاس السوبر 84 بوصة".
الجدير بالذكر، أن شاشات توشيبا التلفزيونية متاحة بشكل حصري في السوق السعودي من شركة عبداللطيف جميل، وقد أطلقت الشركة مؤخراً الشاشة 4K ذات المقاس 55 بوصة في معارضها في مختلف مناطق المملكة. أما الشاشة ذات المقاس 84 بوصة فيتوقع أن تدرج في السوق خلال الأشهر الستة الماضية.
تكنولوجيا تحسين الصورة المتطورة
بالإضافة إلى معالج الصور ألترا إتش دي، تتضمن شاشات L9300 زمرة من التقنيات التي تعمل على تحسين جودة الصورة، بما في ذلك تقنية نسبة التجديد ClearScan™ 240Hz التي تعزز سلاسة ووضوح المواد المرئية سريعة الحركة. كذلك، هناك تقنية CQ Engine™ التي تقدم للمستهلكين تحكماً متقدماً في جودة الصورة بما في ذلك تحسين الأطراف، وأشعة غاما الديناميكية، ومعزز الألوان، والنمط المتقدم لمعايرة القدرة، ونظام الحد من الضوضاء الجديد، وهي تعمل معاً لإخراج صور أوضح دون المساومة على التفاصيل. كذلك، هناك تقنية الوضوح التكيفي مع العمق واللون التي تساعد في إنشاء صور ذات دقة ووضوح محسنين، نابضة بالحياة، ومتشبعة باللون، بعمق مذهل.
تقدم توشيبا في شاشاتها L9300 تجربة مشاهدة أذكى، عبر ميزة "كلاود تي في" المتقدمة التي تسهل استكشاف وتسجيل المحتوى وفقاً لرغبة المشاهد، بما في ذلك محتوى النشرات الإخبارية، كما أنها تتميز بتفاعلية أفضل عن بعد، وتوفر خدمات تفاعل اجتماعي عملية، وإمكانية الترقية وفقاً لجهاز الخادم، والكثير من الميزات الأخرى. ومن الخدمات التي تتيحها خدمة "كلاود تي في": خدمة التقويم العائلي الذي يتيح مشاركة المناسبات العائلية، والرسائل الشخصية التي تتيح إرسال واستقبال الرسائل من الأصدقاء وأفراد العائلة، وألبوم الصور لمشاركة الصور الرقمية، وخدمة الأخبار المتواصلة لاستعراض آخر وأهم المواد المرئية الإخبارية، والعروض التقديمية، وميزة مشاركة المواد المرئية التي تتيح الولوج لمحتوى موجود على أجهزة تعمل بمفهوم DLNA، ودليلاً إرشادياً للبرامج التلفزيونية مع إمكانية البحث المتقدم والتوصية بالبرامج.
أخيراً، تتميز الشاشات الجديدة بكونها مجهزة بشبكة انترنت لاسلكية إضافة لتقنيتي Miracast™ و WiDi لخدمة أجهزة الراوتر، وشبكات الند للند اللاسلكية.

المصدر: HiTech4all

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توشيبا تكشف عن الجيل الثاني من مجموعة شاشات " ألترا إتش دى "

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48524

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية