الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › كاميرا هاتف HTC M7 ستعمل بتقنية Ultrapixels الجديدة

صورة الخبر: كاميرا هاتف HTC M7 ستعمل بتقنية Ultrapixels الجديدة
كاميرا هاتف HTC M7 ستعمل بتقنية Ultrapixels الجديدة

عندما طرحت شركة " HTC " العام الماضي سلسلة هواتف HTC One، قامت بإدخال تحسينات كبيرة على الكاميرا حيث طرحت تقنية ImageSense وهي عبارة عن مزاوجة موفقة مابين الإمكانيات البرمجية، وبين شريحة إلكترونية خاصة بمعالجة الصورة ساهمت برفع عبىء معالجة الصورة عن المعالج الرئيسي في الهاتف، وقدمت سرعة في المعالجة ونوعية صور ممتازة.

لكن بحسب معلومات موثوقة حصل عليها موقع Pocket-lint وقال أنها مؤكدة، فإن إتش تي سي تسعى إلى تحسين كاميرا هاتفها القادم M7 (وربما هواتفها الجديدة الأخرى) بتقنية جديدة كليًا تُدعى Ultrapixels.

رغم إن الإشاعات ذكرت بأن كاميرا هاتف M7 ستحمل حساسًا بدقة 13 ميغابيكسل، فإن هذا غير دقيق بشكل كامل. في الحقيقة، فإن الكاميرا بتقنية Ultrapixels ستكون مؤلفة من ثلاثة حساسات كل منها بدقة 4.3 ميغابيكسل تُعطي مجتمعةً ما يصل تقريبًا إلى 13 ميغابيكسل.

لكن ما فائدة هذه التقنية؟ علينا انتظار HTC كي تشرح لنا بشكل أفضل، لكن المعلومات المتوفرة تقول بأن التقنية تسمح بالتقاط الصورة ثلاث مرات، ثم جمعها برمجيًا وبشكل ذكي في صورة واضحة تكون أوضح وأنظف وربما ذات ألوان أفضل.

لا يمكن أن نتوقع ما مدى فاعلية تقنية Ultrapixels هذه، فحتى الآن المعلومات المتوفرة محدودة نسبيًا. هل ستكون نقلة نوعية في كاميرات الهواتف؟ أم مجرد اسم للتسويق التجاري؟ لا ندري، لكننا سنعرف المزيد من المعلومات بالتأكيد خلال الحدث الذي أعلنت الشركة عن إقامته في 19 شباط/فبراير حيث من المتوقع أن تكشف عن M7 وهواتف أخرى ربما، وستتحدث بالتأكيد عن التقنية الجديدة.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاميرا هاتف HTC M7 ستعمل بتقنية Ultrapixels الجديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26742

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية