الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › "فورتينت" تطلق جهازاً جديداً لأمن الشبكات بتقنية الجيل الجديد من الجدران النارية

صورة الخبر: "فورتينت" تطلق جهازاً جديداً لأمن الشبكات بتقنية الجيل الجديد من الجدران النارية
"فورتينت" تطلق جهازاً جديداً لأمن الشبكات بتقنية الجيل الجديد من الجدران النارية

كشفت شركة فورتينت" (Fortinet)، العالمية المتخصصة في مجال توفير أمن الشبكات وحلول الإدارة الموحدة للتعامل مع التهديدات والمدرجة في سوق أسهم ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: FTNT)، مؤخراً، عن أحدث إضافة إلى مجموعتها الجديدة من أجهزة الجدران النارية والتي تعتبر الأكثر فعالية في السوق حتى الآن. ويعد "فورتي غيت-3600 سي" (FortiGate-3600C) الغني بمزاياه المتطورة، جهاز أمن الشبكات الأكثر تطوراً في هذا المجال بالنسبة للشركات الكبيرة ومزودي الخدمة الأمنية المنظمة (MSSP).

صرح بذلك جون جرادي، مدير الأبحاث لدى شركة "آي. دي. سي" (IDC): "مع شيوع التهديدات المتطورة، بات دمج التطبيقات الأمنية في الأجهزة متعددة الوظائف أمراً أكثر أهمية من أجل توفير مراقبة تامة لحركة البيانات في الشبكة. ومع ذلك، تحتاج المؤسسات إلى مراعاة المنصات التي لا تقوم بتوفير الوظائف الأمنية اللازمة فحسب، بل التي تدعم أيضاً معايير الأداء العالي بتكلفة معقولة- سواء عند الشراء أو خلال فترة التشغيل".

أضاف يعمل الجهاز "فورتي غيت-3600 سي" على نظام التشغيل "فورتي أو. أس5"، وهو نظام التشغيل الأكثر فعالية لأمن الشبكات على مستوى العالم والذي يتضمن الجيل الجديد من قدرات الجدار الناري التي تشمل المزيد من التحكم بفضل سياسة تعريف الشبكة والمستخدم والأجهزة ، حماية متكاملة مع وظيفة التحكم بالجدار الناري ونظام منع الاختراقات والتطبيقات والشبكة الافتراضية الخاصة، بالإضافة إلى التحقق من سلوك المستخدم من أجل الكشف المتقدم عن التهديدات ، أداء متطور لبيئة العمل الشبكية للعملا ، المزيد من التحكم بفضل سياسات تعريف الشبكة والمستخدم والأجهزة وتعتمد سياسات الجدران النارية عادة على المعلومات الأساسية مثل عنوان "المصدر" و"الوجهة"، بالإضافة إلى رقم المنفذ من أجل تطبيق السياسات الأمنية. وعزز نظام التشغيل "فورتي أو. أس 5" بشكل كبير من قدرة المؤسسات على تطبيق السياسات الأمنية من خلال جمعه ما بين هوية "المستخدم" و"المصدر"، حيث يمكن تحديد المستخدم من خلال مختلف طرق التعرف على هوية المستخدم، بما في ذلك تسجيل الدخول الموحد. كما يمكن تحديد جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول بطريقة تلقائية أو بشكل يعتمد على وكيل برمجي. ومن خلال تزويده بهذه المعلومات، يمكن لمنفذ السياسات الأمنية أن يتخذ قرارات أكثر دقة استناداً إلى سلوك المستخدم والأجهزة.

كما تتيح حماية متكاملة مع وظيفة التحكم بالجدار ناري ونظام منع الاختراقات والتطبيقات والشبكة الافتراضية الخاصة، بالإضافة إلى التحقق من سلوك المستخدم من أجل الكشف المتقدم عن التهديدات

يمكن نشر الجهاز "فورتي غيت-3600 سي" بوضعية التطبيق الأمني المستقل كجدار ناري أو كجيل جديد من جدران الحماية والذي يشتمل على التحكم بالجدار الناري ونظام منع الاختراقات والتطبيقات. كما يمكن وبسهولة إعداد وتمكين تطبيقات إضافية في هذا الجهاز مثل الشبكة الافتراضية الخاصة أو ميزة الكشف المتقدم عن التهديدات، التي تستخدم آلية الكشف القائم على سلوك المستخدم بالتزامن مع نظام التعريف القائم على التقنية السحابية والذي يتعقب بدوره البرمجيات والعناصر الخبيثة أثناء فترة تهديدها.

"فورتي آسيك": أداء متطور لبيئة العمل الشبكية للعملاء

تخضع بيئات العمل الشبكية للعملاء، بما في ذلك مراكز البيانات وحرم الجامعات وفروع الشركات الكبرى والشركات الصغيرة، لضغوط هائلة لتحقيق متطلبات قد تكون متعارضة ظاهرياً وهي توفير أداء متطور مع تعزيز الحماية. وتوفي "فورتينت" بهذين المطلبين الأساسيين من خلال استخدام تقنية المُعالجات المعدة خصيصاً لهذا الغرض بهدف تحقيق أداء وحماية لا مثيل لهما وبتكلفة منافسة لكل شريحة من السوق. وتحد هذه المُعالجات المعدة لهذا الغرض من معيقات الأداء والجدران النارية، ما يتيح لأجهزة "فورتي غيت" توفير آلية كشف فائقة عن التهديدات مع مواكبة الأداء العالي والحجم الكبير لبيئات العمل. كما توفر "معالجات المحتوى" من "فورتينت" فحصاً فائق السرعة لمحتوى نظام منع الاختراقات ومكافحة البرمجيات الضارة، في حين تسرع "معالجات الشبكة" من وظائف الشبكة مثل الجدار الناري والشبكة الافتراضية الخاصة.
وبفضل معالجات "فورتي آسيك" المتخصصة، يوفر جهاز "فورتي غيت-3600 سي" أداءً رفيعاً للجدار الناري يصل إلى 60 غيغابت في الثانية، مع توفير 28 مليون دورة متزامنة و17 غيغابت لبروتوكول أمان الإنترنت والشبكة الافتراضية الخاصة وما يصل إلى 14 غيغابت لنظام منع الاختراقات، وذلك لحماية بيئات العمل الشبكية في الشركات الكبيرة من التهديدات المتطورة في عالم اليوم. وبالإضافة إلى هذا الأداء العالي، يعد "فورتي غيت-3600 سي" جهازاً قابلاً للتدرج ويتميز باحتوائه على منافذ من طراز 12X 10 GbE ومنافذ من نوع 16X GbE ومنافذ نحاسية من نوع 2X GbE وذلك لإعطاء أقصى قدر من مرونة النشر للعملاء من الشركات.

مع وجود الجيل الجديد من الجدران النارية، يمكن أن يتم نشر الجهاز "فورتي غيت-3600 سي" كجدار ناري منخفض الكمون للشبكات المؤسسية ومراكز البيانات والحرم الجامعي والشبكات اللاسلكية. كما يتاح لمزودي الخدمة الأمنية المُنظمة أو الشبكات المؤسسية الموزعة خيار نشر "فورتي غيت-3600 سي" مع مزيد من الخدمات الأمنية ليعمل كجهاز موحد لإدارة التهديدات (UTM). وتتكامل هذه المنصة تماماً مع نظامي "فورتي مانجر" (FortiManager) و"فورتي أنالايزر" (FortiAnalyzer)، ما يتيح توفير سياسة أمنية مركزية وآلية لإصدار التقارير.

وقال باتريك بيدويل، نائب رئيس قسم المنتجات لدى شركة "فورتينت": "يعتبر "فورتي غيت-3600 سي" حلاً مثالياً للعملاء من الشركات الكبيرة، التي تتطلب أعمالها مراقبة وتحكماً دقيقاً بآلاف التطبيقات، والمستخدمين والأجهزة العاملة على شبكاتها. وفي حين يوفر الجهاز قدرة فعالة للجيل الجديد من الجدران النارية مع أداء رفيع المستوى وضمن تكلفة معقولة، تحظى ميزة تعدد الاستخدام في هذا الجهاز بنفس القدر من الأهمية عند نشره كمنصة أمنية لمنع التهديدات المتعددة في الشركات الكبيرة ذات الفروع. ومرة أخرى، نقوم بتزويد عملائنا من الشركات بحلول حماية الشبكات ذات الأداء العالي ومتعددة الاستخدام لتلبية متطلبات الحماية من التهديدات المتطورة باستمرار لمعظم بيئات العمل الشبكية في عالم اليوم".

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فورتينت" تطلق جهازاً جديداً لأمن الشبكات بتقنية الجيل الجديد من الجدران النارية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32619

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية