الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تسرّب شاشة قفل هاتف Xperia Z مع طريقة تثبيتها على هواتف إكسبيريا

صورة الخبر: تسرّب شاشة قفل هاتف Xperia Z مع طريقة تثبيتها على هواتف إكسبيريا
تسرّب شاشة قفل هاتف Xperia Z مع طريقة تثبيتها على هواتف إكسبيريا

تسرّبت شاشة القفل الخاصة بهاتف سوني الجديد Xperia Z والذي يعمل بنظام أندرويد 4.1.2 (جيلي بين). وتقدّم شاشة القفل خيارات جديدة لأجهزة الإكسبيريا، مثل السحب إلى اليمين لفتح الكاميرا وإلى اليسار لفتح مشغّل الموسيقى بالإضافة إلى إمكانية متابعة التنبيهات من شاشة القفل.

وقد تأتي شاشة القفل هذه مع تحديث 4.1.2 الرسمي لهاتفي Xperia S و Xperia T، إلّا أن المطورين استطاعوا إيجاد طريقة لتثبيت الشاشة على أجهزة إكسبيريا الحالية. ويتطلّب تثبيت شاشة القفل هاتف إكسبيريا يعمل بنظام أندرويد 4.0.4 أيسكريم ساندويتش الرّسمي، مع توفّر صلاحيات الرّووت للهاتف وذلك للتعديل على واجهة شاشة القفل الرّسمية.

فيما يلي خطوات تثبيت شاشة القفل الجديدة:

أول خطوة هي عبر تحميل ملف Apk الخاص بشاشة القفل، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تثبيته بالطريقة الاعتيادية لن ينجح وذلك لأنّ شاشة القفل عنصر أساسي من بنية نظام التّشغيل.

ثُمّ يتم عمل نسخة احتياطية لشاشة القفل الرّسمية -القديمة- وذلك عبر تطبيق Root Explorer. حيث تُوجد شاشة القفل القديمة في مجلد App تحت مجلّد System باسم UxpNxtLockScreen.apk، وطريقة عمل النسخة الاحتياطية هي بمجرد نقل الملف المذكور إلى أي مكان آخر على ذاكرة الهاتف بهدف استعادته لاحقًا إن أحببت.

بعد ذلك يؤخذ ملف Apk الخاص بشاشة القفل الجديدة ويُنقل إلى نفس مجلّد الشّاشة القديمة مع الانتباه إلى أنّ اسمه يُماثل اسم شاشة القفل القديمة.

يُعاد تشغيل الهاتف لتصبح شاشة القفل مطبّقة بشكل كامل.
ويُمكن للمستخدم تغيير صورة شاشة القفل عبر الطريقة الاعتيادية في إعدادات الهاتف. وتمّت تجربة الطّريقة بنجاح مع عدد من مُستخدمي هواتف Xperia P، Xperia Ray و XperiaAcro S.

إن كان لديك هاتف من سوني بنسخة الآيس كريم ساندوتش مع صلاحيات الرووت، تستطيع تجربة شاشة القفل الجديدة على مسؤوليتك الخاصة، وإخبارنا برأيك فيها ضمن التعليقات.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تسرّب شاشة قفل هاتف Xperia Z مع طريقة تثبيتها على هواتف إكسبيريا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92736

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية