الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › إتش سي إل" تطلق مجموعة جديدة من الأجهزة اللوحية

صورة الخبر: إتش سي إل" تطلق مجموعة جديدة من الأجهزة اللوحية
إتش سي إل" تطلق مجموعة جديدة من الأجهزة اللوحية

أعلنت "إتش سي إل إنفوسيستمز" الشركة الهندية العاملة في تجهيزات وخدمات وأنظمة تقنية المعلومات والاتصالات، اليوم عن إطلاق مجموعة جديدة من الأجهزة اللوحية من سلسلة "إم إي" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي إطار التزام الشركة المتواصل تجاه السوق وعملائها، طرحت "إتش سي إل" ثلاثة أجهزة لوحية حديثة ضمن سلسلة "إم إي"، وهي بالتحديد "U 2" و"V 1" و"Y 3".

وقد برزت "إتش سي إل" كإحدى الشركات الرائدة على صعيد أجهزة الكومبيوترات اللوحية ذات القيمة العالية في منطقة الشرق الأوسط، إذ تهدف السلسلة الجديدة إلى الارتقاء بتجربة المستهلكين في المنطقة.

وفي هذا السياق، تحالفت "إتش سي إل" مع شركة "أكسيوم تيليكوم" مزود حلول الاتصالات الرائد في المنطقة، لتصبح شريك الخدمات لها.

ومن جانبها، أشارت سرينات ناجاراجان مدير الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "إتش سي إل إنفوسيستمز"، إلى أن سوق الأجهزة اللوحية تتميز بتنافسية عالية حيث يشهد الطلب على التقنيات المبتكرة نمواً بوتيرة متسارعة. ولهذا قررنا التأكيد على رسالة الماركة المتمثل بـ"التغيير يبدأ مع إم إي".

وقد تم ابتكار الأجهزة اللوحية من سلسلة "إم إي" لتتيح مختلف المزايا المتخصصة والفريدة من نوعها. حيث يأتي طراز "U 2" بمعالج سريع مع متجر غوغل بلاي، أما طراز "V 1" فهو مزود بمرفق المكالمات الصوتية الجيل الثاني، بينما يحتوي طراز "Y 3" على مرفق المكالمات الصوتية الجيل الثالث مع بطاقة SIM الثنائية.

ويحتوي جهاز "U 2" اللوحي على منفذ "HDMI" لربط الجهاز بأجهزة العرض الخارجية لعرض الألعاب الإلكترونية ومقاطع الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني. كما يستخدم الجهاز وحدة معالجة مركزية قوية، مدعومة بمعالج Cortex A9 بتردد سرعته 1،2 جيجا هرتز يتيح للجهاز تقديم أداءً عالياً بمعدل استهلاك طاقة أقل.
كما يتضمن الجهاز كاميرا أمامية مدمجة لمكالمات الفيديو. كما تم تزويد الجهاز بمعالج رسومي قوي وذاكرة عشوائية (رام) DDR3 سعة 1 جيجا بايت. ويحتوي الجهاز اللوحي على ذاكرة داخلية لتخزين جميع الأفلام والصور والألعاب المفضلة والقابلة أيضاً للزيادة عبر منفذ "مايكرو إس دي" لتستوعب سعات تخزينية حتى 32 جيجا بايت. ويأتي الجهاز مزوداً بشكل مسبق بتطبيق Thinkfree Office، والذي يمكن المستخدمين من إنشاء مستندات وفتحها وتعديلها أثناء التنقل.

أما الجهاز اللوحي "V 1"، فيأتي بتصميم ناعم ونحيف، يدمج ما بين المزايا العصرية والقوة في هيكل أنيق. ويوفر خاصية المكالمة الصوتية المدمجة، مع وظائف المكالمة الصوتية للهاتف وفتحات بطاقة SIM.

في حين يأتي طراز "Y 3" مزوداً بتقنية HSUPAالتي تتيح للمستخدم إمكانية تصفح الأنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية. ويدعم هذا الجهاز اللوحي وظيفة بطاقة SIM المزدوجة، حيث يمكن استخدامها لتخزين البيانات وإجراء المكالمات الصوتية، كما يدعم نظام الملاحة (GPS) ونظام تحديد المواقع العالمي المساعد (A-GPS).


ويوفر الجهاز خاصية المكالمة الصوتية المدمجة، فضلاً عن مزايا إرسال الرسائل النصية القصيرة، ورسائل البريد الإلكتروني والدردشة أثناء التنقل. ويدعم الجهاز اللوحي تقنية "واي فاي" اللاسلكية، التي تتيح نقل ومشاركة البيانات مع الأصدقاء والأجهزة الأخرى. ويستخدم معالج رسومي قوي وذاكرة عشوائية "رام" DDR3 سعة 1 جيجا بايت.



ويتمتع الجهاز بذاكرة كبيرة تتيح للمستخدم الاحتفاظ بمقاطع الفيديو والصور والألعاب ومشاركتها من خلال ذاكرة حفظ "فلاش" مدمجة بسعة 8 جيجا بايت قابلة للزيادة عبر منفذ "مايكرو إس دي" ليستوعب لغاية 32 جيجا بايت

المصدر: محيط | مروة رزق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إتش سي إل" تطلق مجموعة جديدة من الأجهزة اللوحية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10111

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية