الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › سونى تسرب صورة هاتفها الجديد " Xperia ZL"

صورة الخبر: سونى تسرب صورة هاتفها الجديد " Xperia ZL"
سونى تسرب صورة هاتفها الجديد " Xperia ZL"

كشفت تقارير صحفية مؤخرا عن تسرب صورة هاتف" Sony Xperia Z " ، الذي تستعد شركة سونى الكشف عنه الأسبوع القادم خلال معرض CES 2013، والذي يبدو أنه سيكون واحدًا من أقوى الهواتف لهذا العام. لكن يبدو بأنه يوجد هاتف آخر تسرب أيضًا بعد الهاتف الأول يحمل الإسم " Sony Xperia ZL " .

ما الفارق بين الهاتفين؟ لسنا متأكدين بعد، لكن من حيث الشكل يمكن أن ترى Xperia ZL (يمين) يحمل جسمًا أصغر من Xperia Z (يسار)، بينما تتوضع الكاميرا الأمامية وبشكل غريب في الجهة السفلى من الهاتف كما يبدو، ولا ندري حتى الآن أي تفسيرٍ لهذا، خاصة أن الصورة مسربة من موقع سوني نفسه، أي أننا لا يمكن أن نقول بأنها مزورة.

بعيدًا عن الخلاف في الشكل، لا يوجد أي خلاف في المواصفات -ودائمًا بحسب الإشاعات- فكلا الهاتفين يحملان شاشة بقياس 5 بوصة وبدقة 1080p ومعالج رباعي النواة Snapdragon S4 Pro وكاميرا بحساس Exmor RS الجديد بدقة 13 ميجابيكسل و 2 جيجابايت من ذاكرة RAM. الفارق الوحيد كما قلنا هو أن المساحات المحيطة بالشاشة في ZL أصغر وبالتالي فالهاتف أصغر قليلًا مع المحافظة على نفس حجم الشاشة.

وهنا يتوارد لدينا السؤال: لماذا تصنع سوني هاتفًا بشاشة ذو حواف عادية كما في Xperia Z إن كان بإمكانها صنع هاتف بحواف ضيقة أصغر حجمًا وأسهل حملًا؟ أرجو ألا تكرر سوني بعض أخطائها في إنتاج أجهزة متشابهة جدًا بفروق بسيطة، لكن قبل أن نحكم علينا انتظار الكشف الرسمي عن الهاتفين كي نعرف أكثر عنهما. العام 2013 يجب أن يكون حاسمًا بالنسبة لسوني التي عانت من عثرات مالية خلال العامين الماضيين.

هاتفي Xperia Z و Xperia ZL يشكلان بداية مبشرة لسوني هذا العام، خاصة إذا ابتعدت عن سياسة إغراق السوق، واهتمت بشكل أكبر بتحديث أجهزتها.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سونى تسرب صورة هاتفها الجديد " Xperia ZL"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93357

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-