الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › " نوكيا " تطلق جهاز لوميا وندوز 8

صورة الخبر: " نوكيا " تطلق جهاز لوميا وندوز 8
" نوكيا " تطلق جهاز لوميا وندوز 8

كشفت شركة " نوكيا " الشرق الأوسط عن طرح هواتفها الذكية نوكيا لوميا 920 ونوكيا لوميا 820 واللذان يعتبران من أشهر الهواتف الذكية في العام في أسواق السلطنة في شراكة مع عمانتل ، يعتبر نوكيا لوميا 920 أبرز الهواتف الذكية التي تعتمد على " وندوز 8 " كما أنه مزود بأحدث التقنيات في التقاط الصور والتي تضمن صورة غاية في النقاء حتى مع اهتزاز الكاميرا أو الحركة عبر نظام Nokia PureView.



تأتي أسرة نوكيا لوميا الجديدة بمجموعة من الألوان الرائعة (الأحمر ، الأصفر ، الأسود والأبيض) لتتناسب مع جميع الأذواق وتتمتع اكسسوارات الجهازين بتصاميم مذهلة ومبتكرة.

صرح بذلك سليم أحمد عبد اللطيف مدير عام التسويق بوحدة مشتركي التجزئة " بعمانتل " قال يسعدنا طرح الجيل الجديد من نوكيا لوميا وهي إحدى أكثر الاجهزة الذكية إبتكارا والتي تعمل بنظام تشغيل Windows Phone 8 الجديد كلياً والذي يدعم اللغة العربية، وطرح هذه الأجهزة يدل من جديد على الجهود التي تبذلها عمانتل لتضمن تمتع مشتركيها بأفضل الخدمات وأحدث التقنيات والهواتف الذكية".

أضاف قمنا باطلاق حملة للحجز المسبق للجهاز في نهاية الشهر الماضي لإعطاء فرصة لمشتركينا ليكونوا أول من يقتني هذه الأجهزة مع الحصول على طقم سماعات نوكيا لونا بلوتوث وشاحن لاسلكي مجانا لأول 100 شخص يقوموا بالحجز على الجهاز ، بالاضافة الى ذلك فإن هواتف لوميا الذكية تأتي مع اشتراك انترنت مجاني بحجم 1 جيجا بايت شهريا و لمدة 6 شهور".

أما فيثيش ريدي المدير العام لنوكيا في الخليج قال : " تنفذ شركة نوكيا في الوقت الحالي برامج وخطط لطرح أجهزة لوميا المدعومة باللغة العربية في سلطنة عمان، بعد زيادة الطلب على هواتف لوميا الذكية من مختلف أنحاء العالم , نحن على ثقة من أن هواتف لوميا 920 و820 الجديدة سوف تكون علامة فارقة في تاريخ الشركة".

اوضح بعد أن لمسنا التجاوب والحماس الكبير لإقتناء هواتف نوكيا لوميا 920 ونوكيا لوميا 820 الذكية , فإننا نترقب بشغف تجربة مشتركي عمانتل لهذه الهواتف الذكية . وخلال الفترة الماضية عملنا مع شركائنا في عمانتل الذين يدركون أهمية التطور والابتكار والملتزمون بمساعدة لوميا والهواتف التي تعتمد على نسخة الوندوز على النجاح فس سوق السلطنة".
تعتبر عملية التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة نقطة ضعف في الهواتف الذكية، وعالجت «نوكيا» هذا الأمر في الجيل الجديد لتقنية «بيور فيو» PureView، وذلك باستخدام تقنية العدسة العائمة المتقدمة Advanced Floating Lens، إذ يستطيع الهاتف التقاط 5 أضعاف كمية الضوء مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى، ومن دون استخدام ضوء «فلاش»، الأمر الذي يسمح بالتقاط صور وعروض فيديو أكثر إشراقا ووضوحا في اللقطات الداخلية أو المسائية. وتكمن آلية عمل هذه التقنية بتجاوب العدسة العائمة مع أدق التغيرات لحركة يد المستخدم، وذلك بهدف الحصول على اتزان للعدسة، الأمر الذي يعني فتح المصراع لفترة أطول. وسيؤدي دخول المزيد من الضوء إلى الحصول على صور أكثر دقة وإشراقا.
طورت شركة " نوكيا " تجربة الملاحة الجغرافية بشكل واضح، ذلك أن هاتف نوكيا لوميا 920 مزود بتطبيق «عدسة المدينة» City Lens الذي يقدم أسلوب تفاعل بديهي بغرض اكتشاف العالم من حول المستخدم، الأمر الممكن من خلال توجيه كاميرا الهاتف نحو أي منطقة في المدينة، ليعرض التطبيق أسماء المطاعم والمقاهي والمتاجر والمعالم الأخرى مباشرة فوق سطح المبنى الظاهر على شاشة الهاتف.

يقدم نظام وندوز 8 تجربة مختلفة مع الهواتف الذكية حيث شاشة البدء أكثر سهولة في الترتيب بحيث تعكس أولويات الشخص إلى جانب أيقونات الأشكال الحية لعرض أحدث الأخبار والتحديثات على الأشياء التي تهم المستخدم إلى جانب القدرة على الضبط والربط ما أجهزة الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام وندوز 8 .

وبالنسبة لملحق الشحن اللاسلكي، فهو مناسب لمن يستخدم هاتفه كثيرا في النهار، حيث يكفي وضع الهاتف فوق وسادة الشحن بعد الانتهاء من المكالمة، لتبدأ عملية الشحن فورا. ويمكن بهذه الطريقة الاتصال بالإنترنت وتبادل الملفات وتشغيل الموسيقى طوال النهار من دون فقدان الشحنة الكهربائية، وخصوصا لدى وضع الشاحن على المكتب أثناء العمل.
يأتي نوكيا لوميا 920 مع أكبر بطارية من نوكيا ( 2000 إم إيه إتش ) ولأول مرة شحن لاسلكي داخلي لضمان سهولة الشحن من أي مكان وقضاء أطول فترة ممكنة بدون الحاجة إلى شحن.
يتميز نوكيا لوميا 820 بشكله العصري الجذاب وهو من الهواتف الذكية متوسطة المدى التي تعطي أفضل أداء في فئة الهواتف المدمجة . على الرغم أن لوميا 820 له نفس الشكل والملمس الخاص بهواتف نوكيا لوميا الذكية إلا أن هذا الجهاز يأتي مع محارة قابلة للتبديل وهو ما يتيح للمستخدم ليس فقط فرصة الحصول على تشكيلة واسعة من الألوان بل أيضا إضافة شحن لاسلكي . تحت المحارة هناك مكان لإدخال شريحة ذاكرة إس دي.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " نوكيا " تطلق جهاز لوميا وندوز 8

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91416

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-