الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › مشكلة غريبة في جهاز نيكسوس 7 !؟

صورة الخبر: مشكلة غريبة في جهاز نيكسوس 7 !؟
مشكلة غريبة في جهاز نيكسوس 7 !؟

لا شك أن الحاسب اللوحي Nexus 7 هو أحد أنجح الحواسب اللوحية في السوق، وهو بالتأكيد أفضل حاسب لوحي ذو قياس 7 إنش حتى الآن، ويبدو بأن مجريات القصة التي حدثت معي نادرة الحدوث، ولحظي السعيد كنت أنا ممن حدثت معهم هذه المشكلة.

تدور أحداث القصة حول الحاسب اللوحي Nexus 7، الحاسب القوي ورخيص الثمن الذي أنتجته شركة ASUS بالتعاون مع شركة غوغل. وبعد طول إنتظار وصل الجهاز بشكلٍ رسمي لمكان تواجدي، وذهبت لشرائه في نفس اليوم تماماً. مع العلم أن السعر كان مرتفعاً، ولكن لا يهمني موضوع السعر حالياً.

بدأت باستعمال الجهاز، ومثل مراجعات كافة المستخدمين، فهو رائع ومتميز. ولكن لسوء حظي أصاب الجهاز خلل غريب النوع، والذي عند مشاهدته ستقول بأنه حتماً مشكلة تقنية، وأرجح بأنه عطل من المصنع يتعلق بالبطارية (الشحن والتفريغ).

ففي بعض الأحيان “النادرة” يقوم الجهاز بإطفاء نفسه تلقائياً عند اقتراب البطارية من نهايتها (9% ~ 3%) وفي حال محاولة تشغيله لن يقلع. وعند وصله بالشاحن، يقوم الجهاز بتشغيل نفسه تلقائياً (شعار جوجل ثم شعار أجهزة نيكسوس) وبعد ذلك واجهة المستخدم الرئيسية، وبعدها يشير الجهاز إلى ضعف البطارية ومن ثم يقوم بإيقاف التشغيل مجدداً، وهنا يظهر الخلل المزعج، عندها تصبح شاشة الجهاز سوداء اللون بدون إضاءة، ويظهر عليها تشويشات تشبه تلك التي تظهر على شاشة التلفاز في حال عدم وجود محطة ولكن بأغلبية سوداء في اللون، بمعنى آخر بيكسلات ملونة وسريعة الحركة تذهب طولاً وعرضاً على الشاشة لتظن للوهلة الأولى بأنك فقدت الجهاز نهائياً!

ولكن عند فصل الشاحن تذهب البيكسلات ويعود الجهاز لوضعه الطبيعي مثل أي جهاز مطفئ. وعند التجربة مرة أخرى أحصل على نفس النتيجة إضافة لصوت صافرة عند ظهور البيكسلات! وعند فصل الشاحن تعود المياه لمجاريها. ومع التكرار تمتلئ البطارية بعض الشيء ليقلع الجهاز بشكلٍ طبيعي ويعود للعمل وكأن شيئاً لم يكن!

قمت بإفراغ البطارية وذهبت للوكيل مع الجهاز وبطاقة كفالته، وللأسف خانني الجهاز ولم تظهر المشكلة من جديد! اتفقت مع الموظف المسؤول بأن أقوم بتجربة الجهاز ليومين آخرين، صحيح بأنها لم تظهر من جديد، إلا أنه وعند بحثي الموسّع عن المشكلة (أمثلة عن المشكلة: 1، 2، 3، 4، 5، 6)، تبين لي أن هناك عددٌ قليلٌ جداً من مستخدمي الجهاز قد واجهوا نفس قصتي تماماً. والعديد من المستخدمين رجّح السبب بأنه خلل فني في التصنيع (وخصوصاً في ظل وجود اختلاف في نسخة الفيرموير والروم المستخدم بين أصحاب المشكلة)، وبحكم عملي بمجال الهواتف واهتمامي بنظام أندرويد، اقتنعت بأن المشكلة في التصنيع، وبأن احتمالية وجود الخلل بالبطارية هو 90%.

جهازي مازال ضمن فترة الكفالة، وقد أزعجني هذا الخلل كثيراً (رغم ندرة حدوثه، إلّا أنني مزاجي ولم أعد أشعر بالراحة تجاه هذه القطعة تحديداً!)، وعند إرسال الجهاز للوكالة قاموا بإجراء اختبارات لم أطّلع عليها أبداً (أخبروني بأنها عبارة عن برنامج يقوم بعمل فحص شامل للجهاز، ولا أعلم كيف له باكتشاف مشكلة في البطارية صراحةً!)، ولم يظهر لديهم أي خلل، وحصلت على 22 يوماً إضافياً لفترة الكفالة كإجراء تعاوني من الشركة، لكن للأسف لا يهمني أمر مدة الكفالة أبداً بقدر أهمية إيجاد حل حتى وإن لم تظهر المشكلة مجدداً!
بعد استلام الجهاز والعودة للمنزل، انطفأ الجهاز عند وصول البطارية لـ 3%! ولكن هذه المرة عند الشحن لم يقلع، وإنما بدأ بالشحن بشكلٍ نظامي. بالإضافة لوجود خدوش صغيرة جداً بعد استلام الجهاز والتي لم تكن موجودة بتاتاً قبل إرساله إلى الشركة!

قصة هذا الجهاز لم تنتهِ بعد، ولكن هذا ما وصلت إليه حتى الآن، على أمل إيجاد حلٍ سريع من قِبل الشركة، وأن تحاول الاقتداء بأسوس في الصين، التي قامت منذ فترة بإعطاء جهاز جديد فوراً لتلك المستخدمة الصينية التي “احترق” جهازها بشكلٍ كامل دون حتى النظر إلى الخلل الذي ربما يكون ناجماً عن سوء استخدام، أو خلل في التصنيع كما هو الحال في قصتي.

على أية حال، ما زال Nexus 7 الأفضل في نظري، ولا يوجد شركة تخلو منتجاتها من مشاكل في التصنيع، لذلك أتمنى من ASUS المحافظة على اسمها، والاعتناء جيداً بكافة منتجاتها حتى ولو كانت منخفضة السعر.

المصدر: اردرويد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشكلة غريبة في جهاز نيكسوس 7 !؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80326

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية