الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تعلم نقل جهات الاتصال من هواتف نوكيا إلى أندرويد

صورة الخبر: تعلم نقل جهات الاتصال من هواتف نوكيا إلى أندرويد
تعلم نقل جهات الاتصال من هواتف نوكيا إلى أندرويد

من بين الأسئلة المتكررة التي تصلنا باستمرار، هي حول كيفية نقل أرقام الهواتف المخزنة في هواتف نوكيا (التي تعمل بنظام سيمبيان) إلى هواتف أندرويد. الكثير من المستخدمين الذين قرروا أخيرًا الهجرة من نوكيا إلى أندرويد (ولا نستطيع أن نلومهم على هذا القرار)، تشكل قضية نقل الأرقام بالنسبة لهم عبئًا كبيرًا، لكنها في الحقيقة عملية سهلة.

يمكن لعملية بحث بسيطة في جوجل إخراج مئات النتائج التي تشرح طرقًا مختلفة لنقل الأرقام، وعادةً ما كنت أرسل بعض الروابط لمن يسألني، لكن في الحقيقة، ولأني لم أجرب هذا الأمر شخصيًا فيما سبق، لم أكن متأكدًا من أفضل وأسهل طريقة لعمل ذلك، خاصة أن بعض الطرق الموجودة على الانترنت تسبب أحيانًا مشكلة تؤدي إلى تكرر جهات الاتصال بعد نقلها إلى الهاتف ومزامنتها مع جوجل (كل رقم يظهر مرتين)، وهي مشكلة شائعة جدًا ولا أدري ما سببها.

اليوم صارت لي الفرصة وبعض الوقت للبحث عن أفضل وأضمن طريقة لنقل أرقام الهواتف من نوكيا إلى أندرويد بدون مشاكل، بعد أن اضطررت إلى مساعدة والدي في هذا والذي انتقل إلى أندرويد اليوم. وكان هدفي البحث عن طريقة تحقق التالي:

أن تكون طريقة قياسية تعمل على أي هاتف أندرويد مهما كان، بغض النظر عن نوعه
لا تحتاج إلى أي تطبيقات خاصة على الهاتف
تقوم بالمزامنة مع جهات الاتصال لبريد جيميل بشكل صحيح

لو بحثت على الانترنت لوجدت الكثير من الطرق، البعض منها للأسف يُعقّد ما يفترض أنها عملية بسيطة دون داعٍ. المهم أنني في النهاية أنني وجدت طريقتين يحققان ما أريد، الأولى تعتمد على برنامج Nokia PC Suite والثانية لا تحتاج إلى أي برامج خاصة. طريقة برنامج Nokia PC Suite قد تكون أسرع قليلًا وذات خطوات أقل، لكن في حال كانت الأسماء مخزنة في هاتفك باللغة العربية، لن تعمل هذه الطريقة بشكل جيد، وستظهر الحروف العربية بشكل إشارات استفهام، أما إن كانت الأسماء لديك مخزنة بالإنكليزية فلا توجد أية مشكلة.

الطريقة الثانية تحتاج من أجل تطبيقها إلى القيام ببضعة خطوات من هاتف النوكيا، ثم من هاتف الأندرويد. بشكل عام تعتمد كلتا الطريقتين على فكرة تصدير الأرقام من نوكيا بصيغة ملف نصي قياسي (من نوع CSV مثلًا) أو تصدير الأرقام بصيغة VCF. لا تقلق إن لم تكن تعلم ما الذي يعنيه هذا، فهي ببساطة عبارة عن صيغ معيارية متعارف عليها يمكن لمختلف الأجهزة التعرف عليها. ما سنقوم به عمليًا هو استخراج الأرقام من نوكيا بهذا الصيغة، ثم استيرادها إلى أندرويد.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعلم نقل جهات الاتصال من هواتف نوكيا إلى أندرويد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46283

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية