الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تكنولوجيا الطابعات الذكية "إبسون" تساعد متاجر التجزئة على توفير المال وتحسين تجربة العملاء

صورة الخبر: تكنولوجيا الطابعات الذكية "إبسون" تساعد متاجر التجزئة على توفير المال وتحسين تجربة العملاء
تكنولوجيا الطابعات الذكية "إبسون" تساعد متاجر التجزئة على توفير المال وتحسين تجربة العملاء

في ضوء توجه 54% من متاجر التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا نحو الإستثمار في أنظمة تكنولوجيا المعلومات القائمة على السحابة خلال العام 2012[1]، طوّرت "إبسون" مجموعة جديدة من الطابعات المخصصة لمتاجر التجزئة تدعم العمل مع الأنظمة القائمة على تكنولوجيا السحابة وتتمتع بمجموعة مبتكرة من المزايا والمواصفات، أبرزها أنّها تحد من التكاليف والنفقات وتعزز تجربة العملاء.

وتدمج طابعتا "تي. أم-تي 88 في-آي" (TM-T88V-i) و"تي. أم-تي 70 في-آي" (TM-T70V-i) الجديدتان من "إبسون" تكنولوجيا طباعة نقاط البيع الإلكترونية (ePOS) وهما متوفرتان اليوم في أسواق مصر. وتتيح هذه التكنولوجيا للمستخدمين طباعة الإيصالات والتذاكر والقسائم في نقاط البيع أو المكاتب الخلفية أو حتى في المطابخ مباشرة من الأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة. ويمكن القيام بهذه العملية من خلال أي متصفح إنترنت يدعم تنسيق "أتش. تي. أم. أل. 5" (HTML5)، وذلك دون الحاجة لإستخدام الكمبيوترات الشخصية أو الخوادم أو برامج التشغيل.

وتناسب هذه المجموعة الجديدة من الطابعات شريحة واسعة من القطاعات وبيئات العمل مثل قطاع الضيافة الذي يشتمل على المطاعم والمقاهي التي يجري فيها إستخدام الكمبيوترات اللوحية لأخذ الطلبات وتسجيلها، حيث تعزز هذه الحلول الطباعية تجربة العملاء وتزيد من الدقة في تسجيل الطلبات. كما أنّها مثالية لمتاجر التجزئة التي تستخدم الأجهزة المحمولة لتخفيض زمن إنتظار العملاء في الطوابير ولغيرها من الشركات التي باتت تبحث اليوم عن نقل التكنولوجيا الخاصة بنقاط البيع إلى نظام مفتوح من أجل تبسيط العمليات وتبسيط إدارة تكنولوجيا المعلومات.

ولا تتطلب طابعتا "تي. أم-تي 88 في-آي" و"تي. أم-تي 70 في-آي" من "إبسون" سوى شبكة إتصال للعمل والإتصال بمعظم منصات التشغيل الموجودة في السوق مثل أنظمة تشغيل "آي. أو. أس" (iOS) و"أندرويد" (Android) و"ويندوز" (Windows). وتسهل ميزة التشغيل عن بعد وكذلك أداة تهيئة الويب "تي. أم. نت" المدمجة من "إبسون" عملية دمج هاتين الطابعتين في أنظمة تكنولوجيا المعلومات القائمة، فضلا عن إستخدامها وتحديثها. كما يمكنهما الإتصال بمجموعة متعددة من الأجهزة في آنٍ واحد وبإستخدام تطبيقات مختلفة، دون الحاجة إلى قيام المستخدمين بتغيير الإعدادات.

وباتت "إبسون" من خلال تزويد هاتين الطابعتين بميزة الإتصال بالسحابة، قادرة على مساعدة متاجر التجزئة على تخفيض تكاليف الاستثمار المسبقة. علاوة على ذلك، أصبحت الشركات قادرة اليوم على تقليص عدد الكمبيوترات الشخصية والخوادم، الأمر الذي يقلل إلى حد كبير من استهلاك الطاقة، وبالتالي يساعد الشركات على خفض التكاليف وتحسين تصنيفها بين متاجر البيع بالتجزئة الصديقة للبيئة.

وبفضل تكنولوجيا طباعة نقاط البيع الإلكترونية، تستطيع الطابعتان الجديدتان التحكم بأدراج النقد وغيرها من طابعات "إبسون" من طراز "تي. أم" وذلك بشكل سلكي او لا سلكي وتحسين واجهات النظم وتبسيط الاتصالات بين الأجهزة الطرفية، فمثلا يستطيع المستخدم التحكم بالطلبيات وأوامر الشراء في الفنادق أو المطاعم وطباعتها بشكل مباشر.

من جهته، قال خليل الدلو، مدير عام شركة "إبسون الشرق الأوسط": "تقدم هذه المجموعة الجديدة من النظم الذكية مزايا عديدة أبرزها الحد من التكاليف وتبسيط عمليات إدارة تكنولوجيا المعلومات لشركات التجزئة في مصر. وتدرك الشركة حجم الطلب المتنامي على حلول طباعية تدعم أنظمة تكنولوجيا المعلومات الجديدة القائمة على تكنولوجيا السحابة. وأطلقت طابعتا "تي. أم-تي 88 في-آي" و"تي. أم-تي 70 في-آي" الجديدتان من "إبسون" لتلبية هذا الطلب وتحسين مزايا هذه النظم الجديدة."
طباعة الإيصالات مباشرة من الكمبيوترات اللوحية والأجهزة المحمولة التي تشغل متصفحات الويب / "تي. أم-تي 88 في-آي" (تدعم) و"تي. أم-تي 70 في-آي" (تدعم) لا داعي لتثبيت برامج التشغيل/ "تي. أم-تي 88 في-آي" (تدعم) و"تي. أم-تي 70 في-آي" (تدعم) وهى متوافقة مع أوامر "أكس. أم. إل" من تطبيقات الويب/ "تي. أم-تي 88 في-آي" (تدعم) و"تي. أم-تي 70 في-آي" (تدعم)

الإتصال بشكل مباشر بواسطة متصفح إنترنت يدعم تنسيق "أتش. تي. أم. أل. 5"/ "تي. أم-تي 88 في-آي" (تدعم) و"تي. أم-تي 70 في-آي" (تدعم)

كما تتيح الإنتقال بين التطبيقات دون تغيير إعدادات الطابعات /"تي. أم-تي 88 في-آي" (تدعم) و"تي. أم-تي 70 في-آي" (تدعم) مع تتعرف على كافة مهام رموز الطباعات بنسق "إي. أس. سي" و"بي. أو. أس" المرسلة على شكل أوامر "أكس. أم. أل"/ "تي. أم-تي 88 في-آي" (تدعم) و"تي. أم-تي 70 في-آي" (تدعم) بجانب التحكم بأدراج النقد وطابعات "إبسون" من طراز "تي. أم"/ "تي. أم-تي 88 في-آي" (تدعم) و"تي. أم-تي 70 في-آي" (تدعم) .

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تكنولوجيا الطابعات الذكية "إبسون" تساعد متاجر التجزئة على توفير المال وتحسين تجربة العملاء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24043

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية