الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › " نيكون " تطلق الكاميرا D5200 - SLR الرقمية

صورة الخبر: " نيكون " تطلق الكاميرا D5200 - SLR الرقمية
" نيكون " تطلق الكاميرا D5200 - SLR الرقمية

أطلقت شركة " نيكون " تطلق الكاميرا D5200 - SLR الرقمية بأداء متفوق بفضل تصميم جديد بالكامل للكاميرا يتضمن حساس CMOS بنسق DX بـدقة 24.1 مليون بيكسل فعّال، ونظام تركيز تلقائي دقيق للغاية يصل إلى 39 نقطة، وحساس ألوان RGB بـ 2016 بيكسل وشاشة كريستالية بحامل جانبي قابلة للميلان، تمكّن من التصوير من أي زاوية. الكاميرا D5200 كاملة المواصفات من المستوى الابتدائي، تمكن المستخدمين من اكتشاف قدراتهم الإبداعية في التصوير بشكل غير مسبوق.

أوضحت الشركة ان كاميرا خفيفة الوزن وصغيرة ومصممة للمبتدئين، تقدم أداءً استثنائياً من خلال حساس CMOS الجديد كلياً وبنسق DX، ويتمتع بعدد من البيكسلات الفعّالة يصل إلى 24.1 مليون بيكسل. واعتماداً على الكاميرا طراز D5100 فإن الكاميرا D5200 تمتاز بتحسينات كثيرة في تقنياتها الضوئية ومنها محرك معالجة الصور EXPEED 3 الأكفأ والمستخدم في الكاميرا الرائدة نيكون D4.
من جهته قال تاكاشي يوشيدا، المدير العام في نيكون الشرق الأوسط تواصل نيكون المحافظة على مكانتها الرائدة في قطاع كاميرات SLR الرقمية من خلال التزامنا بتقديم كاميرات عالية الجودة ومتعددة الاستخدامات والوظائف للهواة ومحترفي التصوير في منطقة الشرق الأوسط، والكاميرا D5200 قادرة على تقديم أداء يماثل أداء أخواتها من الطرازات عالية المستوى. ويأتي إطلاق هذه الكاميرا برهاناً على التزام نيكون تجاه عملائها في المنطقة".
أضاف أضافت صممت هذه الكاميرا لتلبي احتياجات التصوير لطيف واسع من هواة التصوير، وتتمع الكاميرا D5200 بمحرك لمعالجة الصور يمتاز بجودة ودقة عالية للصور ومعدل منخفض للضجيج، حيث يعطي محرك معالجة الصور EXPEED 3 نتائج تماثل بجودتها الكاميرات فائقة الجودة من نيكون مثل طرازات D4 و D800 و D800E و D600 من فئة كاميرات SLR الرقمية. وتم تعزيز أداء هذه الكاميرا بالاعتماد على الحساس CMOS بنسق DX الجديد كلياً من نيكون، والذي يصل فيه عدد البيكسلات الفعالة إلى 24.1 مليون بيكسل. وتتشابه الكاميرا D5200 مع الكاميرا D5100 بالشاشة الكريستالية ذات الحامل الجانبي والقابلة للميلان مما يمكن المستخدم من التصوير بمرونة من أي زاوية وصولاً إلى إمكانية التقاط صور شخصية للمصور.
أشار تمتاز الكاميرا D5200 بمرونة وسرعة وظائف التحديد والتعقب بفضل نظام التركيز التلقائي الذي يمتاز بأكبر عدد من نقاط التركيز ضمن فئته وتصل إلى 39 نقطة، أما نظام التعرف على المشاهد الموجود في الكاميرات عالية المستوى من نيكون، والذي يعتمد على حساس الألوان RGB بدقة 2016 بيكسل، فإنه يساعد الكاميرا على تحليل المشهد بدقة من حيث السطوع والمعلومات اللونية ويرتقي بهذا التحليل إلى درجة أعلى من ذي قبل، وتبدو الفوائد واضحة وجلية للعيان عند استخدام وظائف التركيز التلقائي والتعرض الضوئي التلقائي، وإنارة فلاش المتوازنة من خلال i-TTL والتوازن الأبيض. وبالإضافة إلى ماسبق فإن الكاميرا تدعم طيفاً واسعاً من مجال الحساسية يتراوح من ISO 100 إلى ISO 6400، بل تتمتع بإعدادات عالية حيث يكافئ (Hi2) حساسية ISO 25600 تقريباً.

اوضح يستطيع المخرجون الطموحون أو المصورون الباحثون عن أسلوب مرح في التعبير عن أنفسهم الاستفادة من وظيفة D-Movie لتصوير الفيديو بدقة 1920 × 1080 60i/50i، مما يعني تصوير عالي الوضوح غني بالتفاصيل في كل صورة. ويمنح نمط المؤثرات الخاصة المصور حرية تطبيق أو تخصيص مؤثرات خاصة على الصور لإضفاء جو من الإبداع والابتكار، وتساعد الشاشة الكريستالية القابلة للميلان في التصوير من أي زاوية ممكنة، أي أن أفلام الفيديو المبتكرة والصور البديعة أصبحت على مسافة ضغطة زر.

هل هناك المزيد! نعم فالكاميرا D5200 تجسيد فعلي للراحة والملاءمة في التصوير، حيث أنها تستطيع التواصل مع الأجهزة الذكية من خلال موائم نقال لاسلكي WU-1a (يباع بشكل منفصل)، أو يمكن التحكم بالكاميرا باستخدام جهاز التحكم الجديد WR-R10/WR-T10 الذي يباع منفصلاً عن الكاميرا. وعند وصل الموائم اللاسلكي WU-1a بالكاميرا يمكن نقل الصور لاسلكياً إلى الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية (يجب أولاً تنزيل البرنامج The Wireless Mobile Adapter Utility من متجر التطبيقات وتركيبه على الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي)، ويمكن استخدام الأجهزة الذكية لتشغيل الكاميرا عن بعد. وبعد توصيل الكاميرا بجهاز الاستقبال WR-R10 وجهاز الإرسال WR-T10 فإن المستخدم قادر على التحكم بالكاميرا D5200 من مسافة أبعد وزوايا أوسع حتى عند وجود حواجز أو عقبات، ويتمتع الجهاز الجديد للتحكم عن بعد بأداء أفضل بكثير من نظيره الذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء، ويمكن استخدام المرسل WR-T10 للتحكم بعدد من الكاميرات في الوقت ذاته بعد توصيلها بالمستقبلات WR-R10.

أكد من أهم مزايا الكاميرا " D5200 " حساس CMOS جديد بالكامل من نيكون، بنسق DX يدعم طيفاً واسعاً من حساسيات التصوير ISO، يعطي صوراً باهرة من حيث الجودة والدقة ،مع محرك معالجة الصور EXPEED 3 مصمم ليعمل بالشكل الأمثل مع الكاميرا ويقدم سرعة وكفاءة أعلى تصوير من دون تعب: أحدث ما لدى كانون من حيث الأداء والوظائف الأساسية للكاميرا:
أفضل نظام تركيز بؤري في فئته، 39 نقطة تركيز ، حساس ألوان RGB بـ 2016 بيكسل يتضمن نظاماً مبيتاً للتعرّف على المشهد مع تصوير متواصل بسرعة كبيرة يصل حتى 5 إطارات في الثانية بجانب شاشة كريستالية بحامل جانبي قابلة للميلان، تمكّن من التصوير من أي زاوية بالاضافة الى تصوير سينمائي سلس وعالي الجودة وبمواصفات D-Movie 1920 x 1080 60i/50i.
كما تتضمن نمط المؤثرات الخاصة - لإطلاق العنان للإبداع في التصوير ، التوافق مع الأجهزة الذكية، لنقل الصور لاسلكياً من خلال مهايئ لاسلكي اختياري WU-1a ، سهولة التصوير عن بعد، من خلال جهاز التحكم اللاسلكي WR-R10/WR-T10.
وشار الى ان هناك مزايا ووظائف إضافية للكاميرا D5200 منها انها تتوفر بثلاث ألوان أساسية هي الأسوق والأحمر والبرونز، ويكون غطاء فتحة الاتصال وفتحة الطاقة من نفس لون جسم الكاميرا ، لايزيد وزن الكاميرا على 555 غرام تقريباً*، ونظراً لخفة وزنها وصغر حجمها فإنها تمتاز بسهولة الحمل والاستخدام وغنى الوظائف.
الكاميرا مجهزة بواجهة استخدام رسومية جديدة تجعل استخدامها أكثر سهولة .

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " نيكون " تطلق الكاميرا D5200 - SLR الرقمية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87170

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-