الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › جهاز لاسلكي يضيف "الذكاء" إلى كل شيء

صورة الخبر: جهاز لاسلكي يضيف "الذكاء" إلى كل شيء
جهاز لاسلكي يضيف "الذكاء" إلى كل شيء

طرح مؤخرا جهاز تواين Twine، من شركة Supermechanical LLC ، الذي يمكنه إضفاء قدرة الاتصال بالإنترنت على مختلف الأجهزة والأشياء المنزلية من خلال لواقط استشعار يسهل ضبطها دون خبرة تقنية لتبلغ صاحب المنزل بمتغيرات تهمه مثل تبدل درجة الحرارة أو الرطوبة أو حدوث فيضان أو اهتزاز في مستودع أو فتح أو اقتحام أبواب المنزل أو جفاف تربة نباتات الحديقة بحسب مجلة ويرد.

قام بتطوير الجهاز ديفيد كار وجون كيسنر من مختبر إم أي تي ميديا لاب MIT Media Lab، وتشير الشركة إلى الجهاز على أنه جسر يوصل بين البرامج والعالم الفيزيائي ليتواصلا معا وفقا لشروط تضعها أنت. يتصل بك الجهاز لاسلكيا عبر تويتر أو البريد الإلكتروني أو رسائل النص القصيرة أو ساعة بيبل أو تطبيقات ويب عديدة، لتبليغك بأحوال منزلك مثل الرطوبة والحرارة وما يجري فيه

ومثلا، يمكنك وضع الجهاز الصغير في سيارة أو حقيبة لتتبع موقعهما في أي لحظة. يضم الجهاز بداخله موزع لاسلكي من نوع واي فاي مع أجهزة التقاط داخلية وخارجية sensors. يعمل الجهاز من خلال برنامج يدعى سبول Spool، والذي يستند إلى قواعد بسيطة مثل: "في حال تبلل الجهاز تواين أرسل رسالة نصي لتبليغي". وبمجرد فتح الجهاز من علبته بعد شراءه يتمكن الجهاز من تحديد درجة الحرارة والحركة والرطوبة والمجال المغناطيسي فضلا عن توفر 13 جهاز التقاط أخرى لقاء 99 دولار.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جهاز لاسلكي يضيف "الذكاء" إلى كل شيء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31915

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية