الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › قفزة «فيلكس» تشعل ردود الأفعال على «فيس بوك» و«تويتر»

صورة الخبر: قفزة «فيلكس» تشعل ردود الأفعال على «فيس بوك» و«تويتر»
قفزة «فيلكس» تشعل ردود الأفعال على «فيس بوك» و«تويتر»

أثار كسر "المغامر" فيليكس بومجارتنر العديد من الأرقام القياسية بعدما قام بقفزة تاريخية من الفضاء على ارتفاع 38 كم عن سطح الأرض وهو مايزيد عن 127 ألف قدم ليكسر حاجز الصوت في سرعة هبوطه إلى كوكب الأرض وكسر فيليكس الرقم القياسي السابق المسجل باسم جو كيتنر الذي حققه في عام 1960 عندما سقط من على ارتفاع 31 كم.



وبات فيليكس بومجارتنر أول إنسان ينجح في كسر حاجز الصوت "من حيث السرعة" دون وجوده في طائرة أو مكوك. واستغرقت رحلة الارتفاع عن سطح الأرض ما يزيد عن الساعتين بعدما دخل المغامر النمساوي إلى كبسولة فضائية معلقة بمنطاد مزود بغاز الهيليوم الذي تكفل برفع الكبسولة إلى الفضاء.وتابع فيليكس غرفة عمليات بروزيل بولاية مكسيكو سيتي الأمريكية، وساعده في ذلك جو كيتنر صاحب الرقم القياسي السابق الذي قدم له النصح والمشورة والتعليمات الفنية الخاصة بأعلى وأسرع قفزة حرة في العالم. واستغرقت رحلة سقوط فيليكس إلى الأرض ما يقرب من 5 دقائق، وقام بفتح "المظلة" الخاصة به بعد 3 دقائق من السقوط الحر.



وجاءت بعض التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي والتدوين متباينة وساخنة حيث أشار أحد المعلقين على موقع تويتر أن قفزة فيليكس يشاهدها العالم كله بينما قفزة الرئيس السوري بشار الأسد على دماء شعبه غير مشاهدة على الإطلاق، بينما جاء تعليق آخر معبرا عن الاستياء لما حل بالأمة العربية من تخلف وتأخر وتحدث عن قفزة عباس بن فرناس منذ أكثر من ألف عام، إلا أن اليوم فيلكس الغربي هو من يقفز هل تتوقعون أن نعود لنتقدم ونقفز، وأشار بعض المعلقين إلى أن قفزة فيلكس تدحض تماما نظرية نيوتن التي تقول أن الشخص إذا سار بسرعة الصوت تمزقت أشلائه، وعلقت إحدى الناشطات العربيات "نجح فيلكس لأنه ليس عربيا ، يحطمه شعبه، وترفضه دولته، ويؤكل حقه بثمن بخس".



وجاءت بعض التعليقات ساخرة حيث طالب أحد النشطاء فيلكس طالما أنه وصل إلى هذا الارتفاع فمن الواجب عليه أن يجري خياطة لثقب الأوزون، فيما جاء أحد أكثر التعليقات طرافة كما يلي :" يعتذر فليكس من جمهور ريال مدريد لأنه لم يستطع أن يجد كرة رونالدو التي سددها العام الماضي في مباراته الشهيرة مع برشلونة".

المصدر: بوابة25 يناير /أحمد عبد المجيد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قفزة «فيلكس» تشعل ردود الأفعال على «فيس بوك» و«تويتر»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45234

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية