الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › " نيكون" تطلق " D600 " أخف كاميرا SLR رقمية بنسقFX

صورة الخبر: " نيكون" تطلق " D600 " أخف كاميرا SLR رقمية بنسقFX
" نيكون" تطلق " D600 " أخف كاميرا SLR رقمية بنسقFX

أطلقت شركة نيكون (Nikon) الكاميرا D600 أصغر وأخف كاميرا SLR رقمية بنسقFX وتمتاز بأدائها المتقدم. وهي تعتمد على حساس الصورة الجديد CMOS بنسق FX الذي يتضمن 24.3 مليون بكسل فعّال، ومحرك معالجة الصور EXPEED 3 المستخدم في كاميرات SLR الرقمية عالية المستوى مثل (D4 و D800 و D800E) للحصول على تحديد فائق وجودة عالية للصور.

وتمثل الكاميرا D600 أحدث ما أنتجته نيكون ضمن نسق FX-format من كاميرات SLR الرقمية وهي الطراز الأصغر حجماً (عرضها 131 ملم وارتفاعها 113 ملم وسماكتها 82 ملم) ووزنها بدون العدسة 760 غرام، وعلى الرغم من أنها سهلة الحمل جداً إلا أنها تقدم أداءً قوياً وصوراً عالية الجودة واعتمادية بمستوى أرقى كاميرات SLR رقمية من نسق FX-format. وإلى جانب حساس الصورة الجديد CMOS بنسق FX الذي يشتمل على 24.3 مليون بكسل فعّال، ومحرك معالجة الصور EXPEED 3 المستخدم في كاميرات SLR الرقمية عالية المستوى فإن الكاميرا تتمتع بعدد من المزايا المتقدمة مثل محدد نظر بصري مع إطار تغطية بنسبة 100%2 وشاشة كبيرة قياس 3.2 بوصة مع زواية عريضة للمشاهدة، إلى جانب حمايتها من الماء والغبار مثل الكاميرتين D800 و D800E.

أضاف توفر هذه الكاميرا دعماً كاملاً لكل خط عدسات DX NIKKOR من أجل ملاءمة أوسع سواء في التصوير الثابت أو تصوير الأفلام. وتستفيد الكاميرا بشكل كامل من 24.3 مليون بكسل في التصوير عالي الوضوح، وتصوير الفيديو عالي الوضوح الكامل بدقة 1920×1080 بكسل و 30 إطاراً في الثانية. وهي مزودة بنمط متعدد النقاط لتصوير الفيديو عالي الوضوح من خلال وظيفة D-Movie التي تتيح حرية اختيار تسجيل الفيديو بنسق FX أو DX لمزيد من حرية الابتكار.
اوضح تعمل نيكون على تقوية وتوسيع خط إنتاجها من نسق FX-format من كاميرات SLR الرقمية، وكان أحدثها إطلاق الكاميرا D4 الطراز الرائد الجديد الذي يتمتع بأحدث الوظائف والأداء، ثم تلتها الكاميراتين D800 و D800E اللتين تتمتعان بحساس صورة CMOS لديه 36.3 مليون بكسل فعال من أجل تحديد هائل لدقة الصورة. ولقد تم تصميم الكاميرا D600 لتجلب المرح والفرح لطيفٍ واسع من مستخدمي كاميرات FX-format. وتقدم مزايا أفضل من كاميرات SLR الرقمية السابقة بنسق FX-format من حيث جودة الصورة والتشغيل والاعتمادية، بالإضافة إلى كونها أصغر حجماً وأخف وزناً وسهلة الاستخدام. وهي مناسبة للمصورين المحترفين، والهواة المتقدمين، والمتحمسين من هواة التصوير الراغبين في توسيع إمكاناتهم الإبداعية.

أخف وأصغر كاميرا نيكون بنسق FX-format لكاميرات SLR الرقمية. وتبلغ أبعادها؛ العرض 131 ملم والارتفاع 113 ملم والسماكة 82 ملم ووزنها بدون العدسة 760 غرام، مما يجعلها خفيفة وصغيرة الحجم في آن. وهي مغطاة من الأعلى والأسفل بصفائح من خلائط المغنيسيوم توفر للكاميرا إلى جانب خفة الوزن الحماية من الماء والغبار مثل الكاميرتين D800 و D800E.
من المزايا الأساسية للكاميرا " D600 " حساس الصورة الجديد CMOS بنسق FX الذي يشتمل على 24.3 مليون بكسل، للحصول على صور فائقة الجودة ذات دقة عالية مع المستويات المختلفة للحساسية اذ تم تزويد الكاميرا D600 بحساس الصورة الجديد CMOS بنسق FX الذي يشتمل على 24.3 مليون بكسل لضمان معدلٍ عالٍ لنسبة الصورة إلى الضجيج ومجال ديناميكي عريض. وتدعم الكاميرا مجالاً واسعاً من مستويات الحساسية تبدأ من ISO 100 وصولاً إلى ISO 6400 للحصول على صور جميلة وبتدرجات لونية غنية مع نسبة قليلة جداً من الضجيج. ويمكن توسيع مجال الحساسيات إلى مكافئ ISO 50 (Lo1) أو حتى ISO 25600 المكافئ إلى (Hi 2).

وإضافة إلى ذلك، فإن عدسات NIKKOR المجهزة للعمل مع تقنيات نيكون البصرية المتقدمة تستطيع رفع الأداء إلى الحد الأعلى لحساس الصورة CMOS في نسق FX-format للكاميرا D600 من أجل الحصول على صور واضحة ونقية وتتضمن أدق التفاصيل.

2.محرك معالجة الصور EXPEED 3 مصمم ليعمل بالشكل الأمثل مع الكاميرا D600 ويقدم سرعة فائقة في معالجة الصور.
تم تجهيز الكاميرا D600 بمحرك معالجة الصور EXPEED 3 المستخدم في كاميرات نيكون D4/D800/D800E ذات نسق FX-format. تم تصميم محرك معالجة الصور EXPEED 3 ليعمل بالشكل الأمثل مع كاميرات SLR الرقمية وليقدم أسرع وأفضل أداء لعرض الصورة بألوان حيوية ومجال ديناميكي واسع. كما يقلل الضجيج بفعالية في الصور الثابتة الملتقطة عند مستويات عالية من الحساسية وبإنارة منخفضة مع المحافظة على التحديد والدقة. وتم تصميم تخفيض خاص للضجيج للمحافظة على نقاء ودقة الصورة في أفلام الفيديو المسجلة بإنارة منخفضة.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " نيكون" تطلق " D600 " أخف كاميرا SLR رقمية بنسقFX

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10411

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية