الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › عودة بساط علاء الدين السحري ..!

صورة الخبر: عودة بساط علاء الدين السحري ..!
عودة بساط علاء الدين السحري ..!

عندما نذكر كلمة "البساط السحري" يتبادر إلى ذهنك الأساطير الخيالية التي تناولت هذه التجربة التي وإلى وقت قريب لم تتعدى الخيال، ولكنها في الواقع ومؤخراً تحولت إلى تقنية ملموسة في عصرنا الحديث ولكن كيف؟...

كشف العلماء عن "البساط السحري" الذي يمنع الناس وخاصةً كبار السن من الوقوع أو إصابة أنفسهم، هذا البساط مزوّد بإلكترونيات صغيرة بمثابة أجهزة استشعار والتي من شأنها تقوم بتغذية جهاز الكمبيوتر، ومن خلال البساط يمكن اكتشاف أنماط من السلوك أو المشي.

ويعتقد باحثون في جامعة "مانشستر" الإنجليزية بأنه يمكن أن تستخدم هذه التكنولوجيا في المستقبل لتنبيه مقدمي الرعاية بما إذا كان هناك شخص مسن يقع فوق السجادة، فيسرع بتقديم الرعاية له؛ حيث يمكن للسجادة أن تكتشف أي تدهور في عادات المشي، والتي يمكن التنبؤ بها عندما يقترب الشخص من الوقوع، وتتحدد خطوات المشي باستخدام الألياف الضوئية البلاستيكية، وهو الأساس الذي تقوم عليه السجادة السحرية المبتكرة.

ومن جانبها ذكرت "الدكتورة/ باتريشيا سكالي" (Dr. Patricia Scully)، أنه يمكن تركيب على السجاد بتكلفة منخفضة، أما البروفيسور "كريس تود" (Pro. Chris Todd) فقال أن المشكلة التي قامت عليها السجادة ذات أهمية كبيرة، ففي مرحلة الشيخوخة أكثر من ثلث كبار السن في مجتمعنا يقعوا كل عام، يأتي هنا دور التمريض .

ومن هنا نجد أن التكنولوجيا وجدت حلولاً لمختلف المشكلات الشائعة والمتكررة في مجتمعاتنا، ناهيكم عن تحويل الخيال والأساطير إلى حقيقة ..!

المصدر: ابتكار

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عودة بساط علاء الدين السحري ..!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4277

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية