الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › مجسمات.. لم تخطر على بالك من قبل !

صورة الخبر: مجسمات.. لم تخطر على بالك من قبل !
مجسمات.. لم تخطر على بالك من قبل !

ماذا ستفعل بنفسك لو تعددت طباعاتك ؟ فالآن يمكنك طباعة نفسك وكذلك أعضاؤك المختلفة بأحدث الطابعات ثلاثية الأبعاد..

تعددت المطبوعات والتكنولوجية الثلاثية الأبعاد واحدة ، برغم من الأهداف العلمية والطبية التي وضعت أساساً من أجلها فكرة الطابعات الثلاثية الأبعاد لخدمتها مثل طباعة الأدوية والأجهزة التعويضية وقطع الغيار وألعاب الأطفال ، ولكن في الواقع يوجد وجه آخر لهذه المطبوعات وهو الطباعة الترفيهية العجيبة المدهشة.

ومن أغرب ما توصل إليه عالم المطبوعات المجسمة الناتجة من الطابعات ثلاثية الأبعاد هو طباعة وجهك كالدمية ولكن بحجمه الطبيعي (تعد فكرة جيدة لتطبيقها في المناسبات والاحتفالات)، فكل ما عليك إدخال المعلومات في برنامج خاص بالطابعة، وسينتج لك نسخة طبق الأصل من رأسك الجبار.

ويمكن أيضا لأي أم في انتظار مولودها الجديد أخذ صورة من الرنين للجنين بداخلها وتذهب لطباعته بشكل ثلاثي الأبعاد لاستقباله يوم ولادته بهدية فريدة من نوعها.. كما يمكنك طباعة حذاءك الخاص بك ثم تناوله بالهناء والشفاء، وهنا الفن ليس في طباعة الحذاء بل كل الفن والإبداع بقدرتك على تناوله بكل ترحيب وسعادة..

وقد صمم فريق من المهندسين البلجيكيين عربة سباق ثلاثية الأبعاد تدعى (Areion) وذلك باستخدام عملية تسمى (mammoth stereolithography) أي المجسمة العملاقة وهي عبارة عن تقنية تصنيع بالإضافة لإنتاج النماذج، والمجسمات وفي بعض الحالات إنتاج الأجزاء الكبيرة الضخمة، وتبلغ سرعة تلك العربة 88 ميل في الساعة ، والانتقال من صفر إلى 66 ميل في الساعة في 3.2 ثانية، وتعمل العربة ببطاريات ليثيوم بقوة 50 فولت.

عزيزي القارئ يمكنك التعرف على أغرب المطبوعات ثلاثية الأبعاد من خلال ألبوم الصور المرفق لتستمتع وتندهش بأحدث صيحات المطبوعات المجسمة الغريبة والعجيبة.

المصدر: ابتكار

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مجسمات.. لم تخطر على بالك من قبل !

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93751

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية