الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › تقنية جديدة للحد من تكلفة الطاقة الشمسية بنسبة 75٪

صورة الخبر: تقنية جديدة للحد من تكلفة الطاقة الشمسية بنسبة 75٪
تقنية جديدة للحد من تكلفة الطاقة الشمسية بنسبة 75٪

تمكن فريق ابحاث امريكى من تطوير تقنية جديدة للحد من تكلفة إنتاج الطاقة الشمسية بنسبة 75 في المائة، وبالتالي تسريع اعتماد السوق لهذه الطاقة النظيفة، حيث تم تطوير و تصنيع الخلايا الشمسية من جسيمات أشباه الموصلات، لها كفاءة عالية لتحويل الطاقة وقادرة على المنافسة مع الخلايا الشمسية التقليدية ذات التكلفة العالية .

و اظهرت الحسابات المبدئية ان الخلاياة الجديدة يمكن ان تقل تكلفتها عن مثيلتها التقليدية بنحو 20 دولارا لكل متر مربع من الواح الخلايا الشمسية بما يعادل 75 في المائة أقل من مثيلاتها التقليدية.

وقال ايثان كليم، الباحث الرئيسي للمشروع ان "الطاقة الشمسية تمثل حاليا أقل من 1 في المائة من إمدادات الطاقة العالمية نظرا لكلفتها ، لذا فان إجراء تخفيضات كبيرة في تكاليف المواد وإنتاج الخلايا الكهروضوئية امر ضروري لزيادة استخدام الطاقة الشمسية التى تعتبر بديل متجدد للطاقة ، فضلا عن كونها خالية من الكربون لكن ارتفاع تكلفة الخلايا الكهروضوئية، والأجهزة التي تحول ضوء الشمس إلى كهرباء، يحول دون استخدامها على نطاق واسع ".

و اشار الباحث الامريكى الى ان هذه التكنولوجيا على عكس الخلايا الشمسية التقليدية، يمكن معالجتها و استخدامها في درجة حرارة الغرفة العادية ، مما يزيد من مدخلات الطاقة، مشيرا الى انه بالإضافة إلى كونها منخفضة التكلفة، فهى لها عدة فوائد رئيسية أخرى، بما في ذلك حساسية أعلى للأشعة تحت الحمراء، مما يسمح للخلايا للاستفادة من أكثر من الطيف الشمسي المتاح لتوليد الطاقة.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقنية جديدة للحد من تكلفة الطاقة الشمسية بنسبة 75٪ (1)

اورياغل مصطفى | 9/8/2014

سلام الله عليكم اني من سكان مدينة تطوان ولي منزل يتكون من ثلاثة طبقات ونظرا لغلاء الطاقة الكهربائية لتطوان خاصة قررت ان. استخدم ف،ي منزلي هذا الطاقة الشمسية نظرا الجودة واقل التكاليف اريد ان تزودوني بمعلومات خاصة الموزع الثمن وشكرا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51394

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية