الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › براءة اختراع لشاشة شفافة من (HP)

صورة الخبر: براءة اختراع لشاشة شفافة من (HP)
براءة اختراع لشاشة شفافة من (HP)

التكنولوجيا الحديثة لا سقف لها، فهي تمتد وتظهر لنا كل لحظة بالجديد، وفي هذا الإطار نذكر أنه حصلت شركة (Hewlett Packard) والشهيرة بـ (HP) على براءة اختراع أمريكية لتقنيتها التي تحمل اسم "انظر من خلال الشاشة".

الشركة هنا تصف نظام لخلق شاشات شفافة من شأنها أن تسمح للمستخدمين رؤية رسومات الحاسوب على تلك الشاشات إلى جانب رؤية خلفية الغرفة أو أي هدف موجود خلف الجهاز، وقد تُظهر البيانات على زجاج السيارة، ومن المعروف أن شركة "سامسونج" (Samsung) ستعمل على تقنية مشابهة.

وقد تم وضع براءة الاختراع في عام 2006، علاوةً على وصف استخدام انعكاس الضوء لعرض الصور التي ينتجها جهاز الكمبيوتر على شاشة شفافة مع السماح أيضا للضوء من وراء الجهاز للانعكاس وإحداث الإضاءة من الخلف، وقد تم تصميم تلك الشاشات لتكون مرنة بحيث يمكن لفها وتخزينها.

وعلى الرغم من أن (HP) مازالت تعمل على وضع هذه التكنولوجيا للاستخدام، إلا أنها أسدلت الستار في العام الماضي عن الفيديوهات التي يظهر فيها مفهوم التصاميم الخاصة بالشاشة.

وشملت هذه التكنولوجيا على (ThruScreen) والتي صممت لتسمح للبيانات الوصفية بأن تظهر على أهداف موجودة خلف الجهاز.، كما أظهرت شركة (HP) ابتكار آخر وهو (HP Flex)، وهو جهاز كمبيوتر محمول، تمكن شاشته المدرب الرياضي من معرفة بيانات حية عن فريقه خلال وقت التمرين نفسه .

يذكر أن شركة (HP) ليست الوحيدة التي اكتشفت هذه الفكرة، فقد أصدرت وحدة الهواتف المحمولة في سامسونج (Samsung's mobile unit) فيديو في العام الماضي عن كمبيوتر لوحي ذو شاشة شفافة، بها انحناء يمكنها الكشف عن مزيد من المعلومات ويمكنك رؤية الأهداف المختلفة من خلال الشاشة نفسها لأنها شفافة.

وعرضت الشركة الكورية الجنوبية نموذج أولي مصمم من جهاز كمبيوتر مع شاشة شفافة وذلك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في "لاس فيجاس" الأمريكية .
ومن جانبه ذكر (Chris Green) المحلل الرئيسي في مجموعة تكنولوجيا (Davies Murphy Group Europe)،إن شركة (HP) عملت على محاولة إتقان هذه التكنولوجيا على مدى نحو عقدين كاملين.

وقال أن هناك العديد من تطبيقات العالم الحقيقي، حيث يتم عرض المعلومات على الأسطح المسطحة مثل: متصفحات الويب على النوافذ أو متابعة العروض والمعلومات في السيارات، فهي أسطح شفافة تتيح لك رؤية البيانات عليها والأهداف من خلفها أيضاً.

قد تبدو هذه التكنولوجيا واردة في الأفلام الكرتونية أو الخيال العلمي، ولكن نحن نعلم أن الإمكانات المالية الضخمة يمكنها الحصول على التكنولوجيا المناسبة ومن ثم بيعها بأسعار مقبولة تعود بالنفع على الشركة المبتكرة والمصنعة ..فهذا هو عالم التكنولوجيا.

المصدر: ابتكار

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على براءة اختراع لشاشة شفافة من (HP)

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19594

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية