الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › مباني "بورتلاند" الصديقة للبيئة

صورة الخبر: مباني "بورتلاند" الصديقة للبيئة
مباني "بورتلاند" الصديقة للبيئة

وصف الاختراع :

أصبحت مدينة "بورتلاند" أكبر مدن ولاية "أوريجون" الأمريكية رائدة في مجال الطاقة النظيفة في العالم و صاحبة أكبر مركز للاختبارات المبدئية للأفكار الخضراء الصديقة للبيئة و يتلخص الابتكار الجديد المطروح من قبل مركز "أوريجون" للفكر البيئي المستديم ( Oregon Sustainability Center OSC) في خطة لتصميم المدينة بطابع غير تقليدي بحيث تكون المباني أقل طولا و مزودة بألواح شمسية لتخليق الطاقة النظيفة إلى جانب أجهزة مبتكرة لاستخلاص الطاقة الحرارية الأرضية
(Geothermal Energy) كمصدر أخر من مصادر الطاقة النظيفة .
كما تتميز المباني أيضا بأنها مزودة بوسائل لتجميع مياه الإمطار و معالجتها بالإضافة إلى خزان مياه أرضي ذو سعة تخزين عالية ، ولا ننسي شكل التصميمات المميز بواجهاتها الزجاجية ثلاثية الأوجه مما تجعل من المدينة ذات طراز مميز في التصميم إلى جانب تقليل استهلاك الموارد و مصادر الطاقة .

مزايا الاختراع :

يهدف هذا الاختراع إلى استهلاك صفر من مصادر الطاقة التقليدية و تصميمات تقلل انبعاثات الكربون إلى الصفر و ذلك من خلال عدة أفكار رئيسية:
• تطبيق تكنولوجيا الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة مثل الطاقة الشمسية و الطاقة الحرارية الأرضية
• تصميم المباني بطريقة تعزز من الاستفادة المثلى من الطاقة الشمسية عن طريق مراعاة اتجاه المبنى و توزيع الألواح الشمسية على سطحه .
• التقييم المستمر للمشروع و التغيير من سلوك المستأجرين من أجل تقليل التكلفة و تدعيم انتشار الفكر الجديد.
• التصميمات مزودة بوسائل لمعالجة مياه الصرف التي تنقسم إلى شقين :
1. مياه الصرف ذو كثافة الاستخدام المنخفضة ( Greywater ) التي تشمل المياه الناتجة من غسل الأيدي و الأطباق و هي تعالج و يعاد استخدامها في المراحيض و تبريد المعدات الميكانيكية الملحقة بالمبنى .
2. مياه الصرف ذات الاستخدام الثقيل الناتجة عن المراحيض ( Blackwater) و التي تستلزم معالجة بيولوجية مكثفة باستخدام مزيج من النباتات و الكائنات الحية الدقيقة لجعل مستويات التلوث آمنة لتنطلق بسلام إلى خزانات المياه الجوفية أو يعاد استخدامها في أنظمة التبريد و المراحيض مرة أخرى .
و نتيجة لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة (شمسية أو أرضية حرارية) تقل انبعاثات الكربون إلى الصفر مما يعيد الاتزان البيئي و يقلل من ظاهرة الاحتباس الحراري و تغير المناخ.

المصدر: ابتكار

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مباني "بورتلاند" الصديقة للبيئة (1)

yasser magdy | 16/8/2012

استخدام الطاقه الشمسيه في تشغيل الاجهزه المنزليه واضافه تقنيه اخري الي الطرق بحيث تكون السيارات بدون عجل وهذه تقنيتي في المستقبل ان شاء الله شكراااااااااااا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56448

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية