الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › أول ورشة لصناعة أفلام سينما الموبايل

صورة الخبر: أول ورشة لصناعة أفلام سينما الموبايل
أول ورشة لصناعة أفلام سينما الموبايل

بدأ مهرجان سينى موبيل لأفلام الموبايل فى تقديم سلسلة من الورش يقدمها مجموعة من صناع السينما فى مختلف المجالات على هامش المهرجان والتي يتم توجيهها للمشاركين فى المهرجان من صناع الافلام او الهواة لمساعدتهم على معرفة كواليس صناعة الفيلم حيث يتم تصوير الورش وتقديمها طوال فترة المهرجان من خلال مجموعة من الفيديوهات سيتم عرضها على الموقع الرسمى للمهرجان www.cinemobilefilm.com .

وكان المخرج الشاب عمرو سلامة صاحب أول ورشة قدمها المهرجان ، والذى أكد فى بداية حديثه أنه لم يتعلم الغخراج بالطريقة التقليدية بل تعلمه عن طريق التجربة والقراءة وأوضح أن أكبر مخرجى العالم بدأوا مشوارهم الفنى بأفلام تكلفتها منخفضة جداً مستخدمين كاميرات بدائية إلا أنهم نجحوا فى إثبات موهبتهم .وقال سلامة "إن فكرة صناعة الفيلم تعتمد بشكل أساسي على الفكرة وليست فى الإمكانيات ، فإذا وجدت الفكرة سيسهل تقديمها ولوحتي باستخدام أقل الكاميرات جودة المهم هو توصيل الفكرة للجمهور " وأضاف "لا داعى للتركيز فى نوع الكاميرا أو جودة الاضاءة الآن ،الأهم وجود فكرة جديدة وتقديمها بشكل متميز " .

وأكد أن فيديو الورشة الخاص به تم تصويره بكاميرا موبايل والتي اعتبرها أحسن ألف مرة من الكاميرات التى استخدمها فى تصوير أول 3 أفلام قصيرة قام بإخراجها على حد تعبيره. وتحدث سلامة أيضا عن الاخطاء التي وقع فيها فى بداية مشواره الفنى وقدم عددا من أهم النصائح التى يجب تجنبها عند صناعة الفيلم.

وعلي الجانب الآخر بدأت إدارة المهرجان في استقبال الافلام المشاركة في المهرجان من صناع الافلام والهواة والتي يتم تحميلها علي الموقع الرسمي للمهرجان وهو www.cinemobilefilm.com من خلال قائمة "ارسل فيلم " والتي يتم فيها ادخل بيانات الفيلم حول "عنوان الفيلم – لغة الفيلم – اسم المخرج – سنة الانتاج خاصة وان المهرجان لايقبل سوي الافلام التي انتجت عام 2011 و2012– تصنيف الفيلم –ووصف مختصر عن الفيلم – مدة الفيلم – نوع الهاتف المستخدم في تصوير الفيلم ، بالاضافة الي البيانات الشخصية لصانع الفيلم و طاقم العمل وتكون اخر مرحلة هي رفع الفيلم علي الموقع .. وأعلنت إدارة المهرجان عن إمكانية استخدام الـTablet مع الـ Smart Phone وهما الوسيطان المسموح بتصوير الافلام بهما وبخلاف ذلك سيتم استبعاد الفيلم أوتوماتيكيا .

وأكد امير رمسيس المدير الفني للمهرجان ان الحد الاقصي للفيلم هو 20 دقيقة وأن أي فيلم سيتجاوز المدة المسموح بها سيتم استبعاده بالإضافة الي أنه اذا احتوي الفيلم أي مشاكل تقنية في الصوت والصورة بشكل يعوق عرضه علي موقع المهرجان أو إذا كان يحتوي علي مادة مسيئة أو عنصرية او أي فيديوهات لا تمت بصلة للمهرجان ..

وأضاف رمسيس ان الأفلام التي سيتم رفعها سيتم مشاهدتها من خلال لجنة اختيار للتأكد من موافاتها لقواعد المهرجان قبل أن تصبح متاحة للمشاهدة على الموقع ، وأشار أيضا انه سيتم سحب الأفلام من المسابقة بعد أن يتم رفعها على موقع المهرجان لأي سبب كان لابد وأن يتم بحد أقصى اسبوعين قبل ختام المهرجان و فقط من خلال الاتصال المباشر بإدارة المهرجان عن طريق الموقع الإلكتروني .. وستقوم إدارة المهرجان بحذف الفيلم خلال أسبوع من التنويه ".

المصدر: الوفد | دعاء منصور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أول ورشة لصناعة أفلام سينما الموبايل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68102

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية